الإمارات تحتفي برفع التعليق المؤقت للرحلات الجوية إلى الدنمارك في ظل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة كورونا

الإمارات تحتفي برفع التعليق المؤقت للرحلات الجوية إلى الدنمارك في ظل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة كورونا

احتفت دولة الإمارات العربية المتحدة بقرار الدنمارك برفع التعليق المؤقت للرحلات القادمة من الإمارات ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7 فبراير، وقد تماشى قرار السلطات الدنماركية بمطالبة المسافرين من جميع البلدان بالحصول على نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف قبل 24 ساعة من السفر والحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند الوصول، مع الإجراءات التي نفذتها دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح منذ بداية جائحة فيروس كورونا.


وتعليقًا على الإعلان، قالت السفيرة فاطمة خميس سالم خلفان المزروعي، سفيرة الإمارات العربية المتحدة في الدنمارك إن دولة الإمارات تقدر الخطوات التي اتخذتها السلطات الدنماركية لتنفيذ الإجراءات التي تعزز الجهود الدولية الأوسع لمكافحة جائحة كورونا، وقد عملت السلطات الإماراتية بشكل وثيق مع هذه الدول. ويظل النظراء الدنماركيون في هذا الصدد ملتزمين بتبادل المعلومات وأفضل الممارسات في المعركة العالمية المشتركة ضد الفيروس.


من جانبه، أعرب فرانز مايكل سكجولد ميلبين، سفير الدنمارك لدى الإمارات، عن سعادته بوجود رحلات جوية مباشرة مرة أخرى من الإمارات إلى الدنمارك. وبعد اتصالات إيجابية على المستوى الوزاري، استجابت الإمارات بسرعة لمخاوف الدنمارك مع توفير حل ممتاز لاستئناف الرحلات الجوية. وأضاف أن هذه أوقات صعبة للنقل الدولي وهذا هو واحد من العديد من الأمثلة التي تبين كيف يمكن للحكومات أن تجد حلول عملية على التحديات الصعبة من خلال التعاون معًا.



انشر المقال: