الإمارات: 'تحدي خسارة الوزن' في رأس الخيمة

الإمارات: 'تحدي خسارة الوزن' في رأس الخيمة

رأس الخيمة: شارك 10,944 شخصًا من مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة في 'تحدي رأس الخيمة لخسارة الوزن' الذي أطلقه مستشفى رأس الخيمة بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع. خاض خلاله المشاركين عشرة أسابيع من العمل الجاد والتصميم والتحفيز والانضباط الذاتي. في حين أن الفائزين الأربعة الأوائل سجلوا خسارة وزن بمجموع 126 كجم ، فقد تم الإعلان اليوم، الذي يصادف اليوم العالمي للسمنة، عن كل الفائزين الـ 16أيضاً .


وشهدت المبادرة السنوية لمستشفى رأس الخيمة، والتي تهدف إلى مكافحة آفة السمنة، معدّل إنقاص وزن بلغ 10 كجم لكل مشارك. حصل غزوان عبد الإله دقاق ، في فئة اللياقة البدنية ، على جائزة نقدية بقيمة 18,000 درهم بعد أن خسر 36 كجم. في حين حازت هديل محمد أحمد حسن على 16,000 درهم لخسارة 31.9 كجم.

وقد تم تقسيم التحدي إلى ثلاث فئات: الفئة البدنية ، حيث بلغ عدد المشاركين 5,655 مشاركًا ، وتم تسجيل 5,289 في الفئة الافتراضية ، وشاركت تسعة فرق في فئة الشركات أيضًا. تم الإعلان عن فوز فردوس نالادارو التي خسرت 27 كجم وعلاء الخضر الذي خسر 31 كجم كفائزين في الفئة الإفتراضية. بينما فازت شركة RAK Therm LLC بفئة الشركات.


إلى جانب الجوائز النقدية ، فاز العشرة الأوائل بإقامة في فنادق 5 نجوم في والدورف أستوريا ومنتجع هيلتون بيتش وفندق ريكسوس في رأس الخيمة ، وحصلوا على عضوية سنوية في صالة الألعاب الرياضية من GymNation وفحوصات طبية سويسرية مجانية من قبل مستشفى رأس الخيمة.


وفي معرض تهنئة الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مستشفى رأس الخيمة ، قال الدكتور رضا صديقي ، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة والرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للرعاية الصحية: 'من الناحية الإحصائية ، لا تزال السمنة هي أهم أزمة صحية نواجهها على مستوى العالم ، حيث احتلت الإمارات المرتبة الخامسة في العالم على مؤشر السمنة العالمي. نواصل مكافحتنا للسمنة من خلال تشجيع المقيمين في الإمارات العربية المتحدة على تبني نمط حياة صحية ، كجزء من حملتنا CSR [المسؤولية الاجتماعية للشركات] التي تنظم 'تحدي أكبر خسارة للوزن في رأس الخيمة'. أهنئ الفائزين وكل المشاركين الذين خاضوا هذا التحدّي '.



وتعليقًا على التجربة ، قال دكاك ، الفائز في فئة اللياقة البدنية: 'أنا ممتن لفريق مستشفى رأس الخيمة لتحفيزي من خلال مشاركة نصائح أسبوعية حول النظام الغذائي وتمارين روتينية وتنظيم ندوات عبر الإنترنت من قبل كبار الخبراء الطبيين. . لقد ساعدني هذا في تطوير أهداف محددة وقابلة للقياس والعمل على تحقيقها بشكل تدريجي '.

قالت هديل محمد أحمد حسن ، الفائزة في فئة إنقاص الوزن البدني: 'لم يكن من السهل على الإطلاق مواصلة التحدي لمدة عشرة أسابيع ، لكنني كنت مصممة على إنقاص وزني وحصلت على دعم كبير من أفراد عائلتي.


النتائج النهائية:
الفائزون (الفئة البدنية):

1 - ذكر: غزوان عبد الإله دقاق، خسر 36 كغ.

2. انثى: هديل محمد احمد حسن، خسرت 31.9 كغ


الفائزون (فئة افتراضية):

1. ذكر: فردوس نالادارو ، خسر 27 كغ


2. انثى: علاء الخضر، خسر 31 كغ

الفائزون (النسبة المئوية لفئة فقدان الوزن):

1- ذكر: عاصف رحمت الله شيخ ، فقد 31.7٪ من وزنه.

2- أنثى: جيلشينا بالاكا فالابيليناتينغال ، فقدت 25.4٪ من وزنها

الفائزون (من بين أفضل 10 مشاركين خسروا أكثر من 25 كجم):


1. نور الله يوسف طحان

2. محمد عنطش علي

3. تهاني محمد الغافري

4.  محمود إبراهيم

5. جوشوا ديفيد فيشير



6. نهى متولّي علي علّام

7. غاري ألان كلاين فيلد

8. سالم زكي الليثي

9. هشام عبد المنعم حسن

10. سلمان مصطفى

الفريق الفائز عن فئة الشركات : RAK Therm LLC

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/uae-126kg-collectively-lost-by-four-biggest-losers-at-biggest-weight-loser-challenge-in-rak-1.86184991


انشر المقال: