الإمارات تفتتح المزيد من المستشفيات الميدانية الخاصة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة

الإمارات تفتتح المزيد من المستشفيات الميدانية الخاصة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة

صرحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن السلطات ستفتح المزيد من المستشفيات الميدانية خلال الأيام المقبلة، حيث قالت الوزارة إنه تم تفعيل مجموعة من المستشفيات الميدانية وسيبدأ تشغيل المزيد في المرحلة المقبلة في مختلف أنحاء الإمارات، ليصل بذلك عدد المستشفيات الميدانية إلى 7 مستشفيات خلال المرحلة المقبلة.


وأضافت الوزارة أنها شهدت انخفاضاً تدريجياً في عدد الحالات المسجلة خلال الأسبوعين الماضيين، نتيجة تنفيذ جميع البروتوكولات الوطنية وتشديد الرقابة من قبل السلطات، وهذه مؤشرات جيدة على التحسن العام في الوضع الوبائي. كما تحرص دولة الإمارات على تطوير الإجراءات الوقائية وعمل إجراء تقييم مستمر للبيانات، لا سيما الإحصاءات والمؤشرات المتعلقة بالقطاع الصحي وذلك لتعزيز قدرة القطاع وتقديم أفضل رعاية صحية لأفراد المجتمع.


وأوضحت السلطات الصحية أن الالتزام بجميع جرعات اللقاح وجميع الإجراءات الاحترازية الموصى بها، مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين من شأنه أن يوقف انتشار فيروس كورونا في المجتمع، كما أعلنت الوزارة أنها قد أجرت 175284 اختبارًا إضافيًا لفيروس كورونا على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وذلك باستخدام أحدث معدات الفحص الطبي.


وكجزء من حملتها لعمل الفحوصات المكثفة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن 3005 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في الإمارات إلى 375،535 حالة، كما أعلنت الوزارة عن 5 وفيات بسبب مضاعفات فيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 1145.




انشر المقال: