الإمارات تفرض إجراءات جديدة بشأن فيروس كورونا لركاب رحلات الطيران العارض من الهند وباكستان

الإمارات تفرض إجراءات جديدة بشأن فيروس كورونا لركاب رحلات الطيران العارض من الهند وباكستان

في تعميم جديد صادر من الهيئة العامة للطيران المدني، فرضت دولة الإمارات العربية المتحدة إجراءات جديدة لفيروس كورونا على رحلات الطيران العارض القادمة من عدة دول من بينها الهند وباكستان ونيجيريا ونيبال وأوغندا، حيث يجب على الركاب ارتداء أجهزة التتبع لمدة لا تقل عن 10 أيام، حيث أكدت وكالات السفر وشركات الطيران العارض أن أولئك الذين وصلوا إلى أبو ظبي والشارقة ورأس الخيمة قد حصلوا بالفعل على الأجهزة.

والجدير بالذكر أن أبوظبي كانت طالبت الركاب القادمين بارتداء الأجهزة خلال الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا، منذ سبتمبر 2020، كما يجب على الوافدين أيضًا إجراء اختبار مسحة أنف بعد الهبوط في البلد متبوعًا باختبارين آخرين في اليوم الرابع والثامن من فترة عزلهم.

وعلى الصعيد الآخر، أوضح راهيش بابو، مدير العمليات في مجموعة مسافر، وهي وكالة سفر عبر الإنترنت، أنه يتعين على المسافرين في دبي إجراء الحجر الصحي لمدة 10 أيام والخضوع لاختبار مسحة الأنف.

وتأكيدًا على سلامة الركاب وأفراد المجتمع، فإن أعضاء الطاقم العاملين من البلدان المدرجة مطالبون أيضًا بالالتزام باللوائح الجديدة، كما تضمن التعميم أنه يجب على الركاب أيضًا الحجر الصحي في فندق خلال فترة العبور، ولا يُسمح لهم بالحركة إلا عند التنقل بين الفندق والمطار دون الاتصال بأشخاص في المجتمع الإماراتي.

وام


انشر المقال: