الإمارات تبدأ المرحلة الثانية من المساعدات الغذائية للأسر المتضررة بالمديريات اليمنية المحررة

الإمارات تبدأ المرحلة الثانية من المساعدات الغذائية للأسر المتضررة بالمديريات اليمنية المحررة

في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها بين دولة الإمارات وكوستاريكا، عقدت الحكومة الإماراتية سلسلة من الجلسات المعرفية التخصصية من أجل رفع كفاءة فرق العمل الكوستاريكية لمرحلة ما بعد "كوفيد-19"، وتمكينها من تنمية قطاعاتها الحيوية بالاستعانة بالتجارب والخبرات الإماراتية الناجحة في تحديث العمل الحكومي.

وقد تناولت هذه الجلسات العديد من الموضوعات الهامة مثل ورشة "استشراف ملامح الاقتصاد بعد كوفيد-19" التي قدّمها وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد سعادة جمعة محمد الكيت وتناولت المشهد الحالي للاقتصاد وخطة الانتعاش التي اعتمدتها الحكومة بالإضافة إلى أهم الإجراءات التي تتخذها الدولة للتعامل مع تداعيات الجائحة والاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا. أما في ورشة "بناء أسس السياحة التنافسية" فقد استعرض مدير إدارة السياحة في وزارة الاقتصاد عبد الله صالح الحمادي أهم التداعيات التي فرضتها الجائحة على القطاع السياحي، وعليه فقد أوصت الورشة بخطط تعزز إعادة ثقة السياح وتسهم في انتعاش القطاع.

في سياق متصل، فقد أشارت ورشة "الاستثمار الأجنبي المباشر" التي قدّمتها مديرة إدارة الاستثمار في وزارة الاقتصاد هند اليوحة إلى أهم سمات بيئة الاستثمار التي مكنت الإمارات من أن تأتي في صدارة الدول العربية في تقرير الاستثمار الأجنبي المباشر لسنة 2019، بناءً على تصنيف "أونكتاد".

ومن جانبه أشاد مساعد المدير العام في وزارة شؤون مجلس الوزراء الدكتور ياسر النقبي بالتجربة الإماراتية ما جعلها من أفضل الدول في مواجهة الجائحة مؤكداً أن الإمارات أصبحت نموذجاً متفرداً في التعامل مع الأزمات بأسلوب يرتكز على الخبرات المتراكمة والاستفادة بأفضل الممارسات في مواجهة التحديات. وأضاف أن هذه الجلسات وورش العمل التي يتم عقدها مع حكومة كوستاريكا تثبت حرص الدولة على نقل التجارب مع جميع الدول الصديقة.

وام


انشر المقال: