الإمارات تعلن عن تحديث بروتوكول السفر للمواطنين غير المطعّمين

الإمارات تعلن عن تحديث بروتوكول السفر للمواطنين غير المطعّمين

أعلن الدكتور طاهر العامري ، المتحدّث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ  ، خلال المؤتمر الإعلامي لحكومة الإمارات العربية المتحدة حول جائحة كوفيد -19 ، عن بروتوكول السفر المحدث لمواطني دولة الإمارات غير المطعمين ، والذي سيدخل حيز التنفيذ في 19 أبريل 2022.

وشدّد العامري خلال الإحاطة على أن البروتوكول الجديد يتماشى مع سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى تحقيق التعافي المستدام والعودة إلى الحياة الطبيعية ، مشيراً إلى أنه يسمح للأفراد غير المطعّمين بالسفر إذا تمكنوا من تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية تم إجراؤه قبل 48 ساعة من مغادرتهم ، وتعبئة استمارة طلب السفر على تطبيق الحصن لتغيير حالتهم إلى اللون الأخضر.

وقال: 'نحث الناس على اتباع الإجراءات الاحترازية المطلوبة لجميع الركاب قبل وبعد السفر ، والوضع الحالي فيما يتعلّق بالوباء في وجهات سفرهم ، وكذلك الاتصال بالبعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج في حالة الاشتباه في الإصابة ، واستخدام خدمة "تواجدي" التي تقدمها وزارة الخارجية والتعاون الدولي '.


وسلّط الدكتور العامري الضوء على التحديثات التي تم إجراؤها على بروتوكول السفر للمسافرين القادمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي ستجعل الأفراد غير المطعمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا معفيون من تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية عند الوصول ، بشرط الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات شهدت مؤخرًا انخفاضًا كبيرًا في الإصابات بفيروس كورونا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى جهود القطاع الصحي والجهات الوطنية المعنية ، مشيرًا إلى أن الإمارات حققت العديد من النجاحات ، بفضل التعاون المشترك بين الوكالات والمجتمع.

منذ بداية تفشي الوباء ، حرصت جميع الجهات المعنية على إطلاق خطط استعداد استباقية ، والتي تشمل ضمان جاهزية فرق الاستجابة واستدامة البنية التحتية للبلاد ، وكذلك الاستفادة من الموارد الوطنية ، وتعزيز الاحتياطيات الاستراتيجية ، وإنشاء نظام إحصائي دقيق.


وأشار إلى أن الإمارات تتصدر قائمة الدول من حيث معدل التطعيم الكامل ضد كوفيد -19 في الدول التي يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة ، في مؤشر صادر عن موقع 'عالمنا في البيانات'.

وفي نفس المؤشر احتلّت الإمارات المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد الفحوصات لكل 1,000 شخص ، والرابعة من حيث معدل تطعيم الأفراد لكل 100 شخص ، وكذلك المرتبة الأولى من حيث نسبة من تلقوا جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.

وأضاف: 'جاءت الإمارات في المرتبة العاشرة عالمياً من حيث عدد الفحوصات التي أجريت ، والتاسعة في أقل عدد من الوفيات ، كما نلاحظ أنه لم تسجل أي وفيات بفيروس كورونا منذ 8 مارس 2022'.

وشدّد العامري على أن أحدث إحصاءات فيروس كورونا المستجد تؤكد دخول البلاد مرحلة التعافي ، وهناك تراجع مطرد في الإصابات.

ثم حث الجميع على الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية ، بما في ذلك ارتداء الكمامة ، والتباعد الاجتماعي ، وتعقيم اليدين ، وتجنب الأماكن المزدحمة.


وأضاف أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والمسؤولية الاجتماعية ، وكذلك حماية إنجازات الدولة ، أصبحت مهمة الآن أكثر من أي وقت مضى ، من أجل الحفاظ على الاستقرار الذي تحقق في مواجهة المتحورات الجديدة.

المصدر: وام 

LINK: https://www.wam.ae/en/details/1395303039116



انشر المقال: