الإمارات تعلن عن المتطلبات الجديدة لاختبار كورونا للموظفين الذين لم يأخذوا اللقاح

الإمارات تعلن عن المتطلبات الجديدة لاختبار كورونا للموظفين الذين لم يأخذوا اللقاح

قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة بتحديث إجراءات اختبار مسحة الأنف الخاص بفحص كورونا الإلزامي للموظفين الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا، وقد أعلنت الهيئة في وقت سابق أنه يتعين على موظفي الحكومة الاتحاديين غير الملقحين إجراء اختبار مسحة الأنف بشكل إلزامي كل سبعة أيام.
ووفق آخر تحديث لها، صرحت الهيئة أن على متلقي الجرعة الأولى من اللقاح إجراء اختبار مسحة الأنف كل سبعة أيام أيضًا، وأضافت الهيئة أن هذا سيستمر حتى يأخذوا جرعتهم الثانية. كما سيحتاجون إلى تقديم دليل على تلقيهم الجرعة الثانية للإعفاء من هذا الشرط.

كما أعلنت الهيئة أنه يتعين على الموظفين غير الملقحين إجراء الاختبار كل سبعة أيام على نفقتهم الخاصة، بينما سيحتاج الموظفون الذين يعانون من ظروف صحية تمنعهم من أخذ لقاح كورونا إلى الخضوع لاختبار مسحة الأنف أيضًا ولكن سيتحمل الكيان الذي يعملون لديه كامل المصاريف.

أما بالنسبة للشركات الاستشارية والخبراء، فيُطلب من الاستشاريين والذين يتوجب عليهم حضور الاجتماعات أو التواجد في المباني الحكومية الحصول على نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية قبل أكثر من ثلاثة أيام. ويستثنى من هذا المطلب الاستشاريين الملقحين بشكل كامل.


انشر المقال: