الإمارات تعلق دخول المسافرين من زامبيا والكونغو وأوغندا مع استمرار رحلات الترانزيت والشحن دون تأثر

يستثنى من هذا التعليق بعض الفئات منها البعثات الدبلوماسية ورجال الأعمال وحاملي الإقامة الذهبية

أعلنت السلطات الإماراتية عن تعليق دخول الركاب من زامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا اعتبارًا من الجمعة 11 يونيو، مع استمرار رحلات الترانزيت والشحن دون أي تأثر، مشيرةً إلى أنه سيتم إعفاء بعض الفئات من هذه الإجراءات، بما في ذلك مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات والدول الثلاث.

وتشمل المجموعات المعفاة أيضًا الوفود الرسمية ورجال الأعمال (بشرط الحصول على موافقة مسبقة) وحاملي الإقامة الذهبية والفضية والأشخاص ذوي الوظائف الأساسية وفقًا لتصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأطقم الطائرة برحلات الشحن والترانزيت الأجنبية.

هذا وقد تم تقليل فترة اختبار مسحة الأنف المطلوبة قبل السفر من 72 إلى 48 ساعة، ويجب أن تدار جميع الاختبارات من قبل مختبرات معتمدة تصدر نتائج تحمل رمز الاستجابة السريعة. كما يجب على المجموعات المعفاة من هذا القرار اتباع جميع التدابير الوقائية، والتي تشمل الحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار مسحة أنف في المطار واختبار مسحة أنف في اليوم الرابع والثامن بعد دخول الدولة.

ومن جانبها، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن المسافرين القادمين من الدول الثلاث عبر دول أخرى مطالبون بتقديم ما يثبت فترة الإقامة في تلك الدول بمدة لا تقل عن 14 يومًا حتى يُسمح لهم بدخول الإمارات. كما ناشدت الهيئة جميع المسافرين المتضررين من القرار بالاتصال بشركات الطيران ذات الصلة لإعادة جدولة رحلاتهم وضمان عودتهم الآمنة إلى وجهاتهم النهائية دون تأخير.

والجدير بالذكر أن هذا الإعلان الأخير يأتي بعد أن أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تعليق دخول المسافرين من الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا وفيتنام مؤخرًا.


انشر المقال: