الإمارات تعلّق دخول المسافرين من جمهورية الكونغو وتشدد قيود السفر مع بعض البلدان الأخرى

الإمارات تعلّق دخول المسافرين من جمهورية الكونغو وتشدد قيود السفر مع بعض البلدان الأخرى

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني عن تعليق جميع الرحلات الجوية ، القادمة إلى الإمارات ، لشركات النقل الوطنية والدولية والركاب العابرين من جمهورية الكونغو ، اعتبارًا من الجمعة 17 ديسمبر من الساعة 8:00 صباحًا.


ويشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين كانوا في الدولة الواقعة في وسط إفريقيا قبل 14 يومًا من مجيئهم إلى الإمارات ، بينما ستستمر عمليات الطيران في نقل الركاب من الإمارات إلى نفس الدولة.


بينما استثنت الهيئة العامة للطيران المدني مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى وخدم المنازل تحت كفالتهم والبعثات الدبلوماسية والوفود الرسمية بين الإمارات والكونغو وأصحاب الإقامة الذهبية من هذا القرار.


ويتعين على الفئة المستثناة  إبراز نتيجة سلبية من اختبار PCRعلى أن لا تتجاوز مدته 48 ساعة من موعد المغادرة واختبار Rapid-PCR في المطار في غضون ست ساعات من موعد المغادرة واختبار PCR آخر في المطار عند الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة. 


كما يتعيّن على الفئة المستثناة الإلتزام بالحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار PCR في اليوم التاسع من دخول الدولة .


وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يتعين على القادمين من الكونغو عبر دول أخرى البقاء في تلك الدول لمدة 14 يومًا على الأقل قبل السماح لهم بدخول الإمارات العربية المتحدة.


يمنع مواطني دولة الإمارات من السفر إلى الكونغو باستثناء حالات العلاج الطارئة والوفود الرسمية والمنح الدراسية.


بالإضافة إلى ذلك ، وضعت السلطتان متطلبات جديدة للسفر للقادمين على متن رحلات جوية مباشرة من البلدان التالية: نيجيريا وكينيا ورواندا وإثيوبيا. يشمل ذلك والحصول على نتيجة سلبية من اختبار PCR  لا يتجاوز 48 ساعة من موعد المغادرة وإجراء اختبار Rapid-PCR في المطار في غضون ست ساعات من موعد المغادرة.


يتعين على القادمين من هذه البلدان الأربعة إلى الإمارات العربية المتحدة في رحلات عبور أن يحصلوا على نتيجة اختبار سلبية في غضون 48 ساعة واختبار Rapid-PCR في مطار نقطة المغادرة الرئيسية في غضون ست ساعات من السفر بالإضافة إلى إجراء اختبار سريع آخر في مطار العبور قبل السماح لهم بدخول الإمارات العربية المتحدة.


ودعت الهيئة العامة للطيران المدني جميع المسافرين المتضررين من القرار إلى المتابعة والتواصل مع شركات الطيران لتعديل وجدولة رحلاتهم وضمان عودتهم بأمان إلى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير أو التزامات أخرى.

وام



انشر المقال: