الإمارات تعلق دخول المسافرين من إندونيسيا وأفغانستان

يستثنى من هذا القرار بعض الفئات مثل مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والوفود الرسمية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن تعليق دخول المسافرين والركاب العابرين من إندونيسيا وأفغانستان على الرحلات الوطنية والأجنبية اعتبارًا من 11 يوليو، حيث يشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين كانوا في هذه الدول قبل 14 يومًا من القدوم إلى الإمارات العربية المتحدة. وقد صرحت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان عن استمرار رحلات الترانزيت والشحن من وإلى هذه الدول.

وبدورها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن استثناء بعض الفئات من هذا القرار والتي تشمل: مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والبعثات الدبلوماسية بين البلدين والوفود الرسمية ورجال الأعمال، بعد الحصول على الموافقات المسبقة، وحاملي تصاريح الإقامة الذهبية والفضية، بالإضافة إلى أصحاب الوظائف الأساسية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، كما يستثنى من هذا القرار موظفي سفارات دولة الإمارات في البلدين وطواقم طائرات الشحن والعبور الأجنبية.

وعلى الرغم من ذلك، يجب أن تقدم الفئات المستثناة من هذا القرار اختبار مسحة أنف سلبي تم الحصول عليه في غضون 48 ساعة من المغادرة وإجراء حجر صحي إلزامي لمدة 10 أيام وعمل اختبار مسحة أنف في المطار بالإضافة إلى اختبار آخر في اليومين الرابع والثامن من دخول البلاد. وبحسب القرار، تم تقليص مدة اختبار مسحة الأنف المطلوب من 72 ساعة إلى 48 ساعة، على أن تكون الاختبارات صادرة من مختبرات معتمدة وتحمل رمز الاستجابة السريعة.

وعلى الصعيد الآخر، يُحظر على مواطني دولة الإمارات السفر إلى إندونيسيا وأفغانستان، باستثناء البعثات الدبلوماسية للدولة في هذه الدول وحالات العلاج الطارئ والوفود الرسمية والوفود الاقتصادية والعلمية المصرح بها مسبقًا. ومن جانبها، دعت الهيئة جميع المسافرين المتضررين من القرار إلى المتابعة والتواصل مع شركات الطيران لتعديل وجدولة رحلاتهم وضمان عودتهم بأمان إلى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير أو التزامات أخرى.


انشر المقال: