الإمارات تعلق الرحلات الجوية القادمة من الهند

الإمارات تعلق الرحلات الجوية القادمة من الهند

في إطار الاستجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية والتدابير الاستباقية الصادرة عن كافة الجهات المعنية بدولة الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة من جمهورية الهند لشركات الطيران الوطنية والدولية، حيث صرحت الهيئة العامة للطيران المدني في بيانٍ لها أن حظر السفر يشمل ركاب الترانزيت (عبر دول أخرى) الداخليين، ويستثنى من ذلك رحلات الترانزيت القادمة إلى الإمارات والمتجهة إلى الهند.

كما أشارت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يجب على القادمين من الهند عبر دول أخرى قضاء مدة في تلك الدول لا تقل عن 14 يومًا لكي يتم السماح لهم بدخول البلاد، حيث يمتد القرار لمدة 10 أيام قابلة للتمديد وذلك اعتبارًا من الساعة 11:59 مساءً يوم السبت 24 أبريل 2021. كما أكد البيان على استمرار رحلات الشحن بين البلدين كالعادة.

وفي نفس السياق، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني استبعاد البعثات الدبلوماسية بين البلدين والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال وحاملي الإقامة الذهبية من هذا القرار، بشرط اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تشمل الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام واختبار مسحة الأنف في المطار بالإضافة إلى اختبار آخر في اليومين الرابع والثامن من دخول البلاد. ووفقًا للقرار، تم تقليل فترة اختبار مسحة الأنف من 72 ساعة إلى 48 ساعة، بشرط قبول الاختبارات الصادرة من المعامل المعتمدة التي تحمل رمز الاستجابة السريعة.

كما تعمل الجهات المعنية تحت قيادة الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والطوارئ بمراقبة الأوضاع العالمية لاتخاذ القرارات المناسبة التي تضمن استمرارية نظام العمل داخل دولة الإمارات بأفضل الأشكال، وفي الوقت نفسه الحد من مخاطر انتشار الوباء. ومن جانبها، أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن قرار تعليق الرحلات هذا يأتي بعد الدراسة والتقييم الجاد للوضع الوبائي في الهند وفي إطار التعاون المستمر والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة داخل وخارج الدولة التي تعمل على متابعة تطورات الوضع بشكل مستمر والحفاظ على أمن وسلامة الطيران المدني.

وبدورها، دعت الهيئة جميع المسافرين المتضررين من القرار إلى المتابعة والتواصل مع شركات الطيران لتعديل وجدولة رحلاتهم وضمان عودتهم بأمان إلى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير أو التزامات أخرى.


انشر المقال: