الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم

في إطار التعاون والتنسيق الدولي المستمر لضمان التعافي والخروج بشكل أقوى من جائحة كورونا، وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل مذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم الصادرة عن السلطات الصحية في البلدين، وذلك في إطار حرص البلدين على تسهيل حرية تنقل الأفراد وتحقيق أهداف حملات التطعيم لمختلف شرائح المجتمع، حيث ساهمت الجهود التي يبذلها الجانبان في هذا الصدد في حصول البلدين على أعلى معدلات لقاحات للفرد الواحد.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم افتراضيًا عبر تقنية الاتصال المرئي بواسطة وزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمن بن محمد بن ناصر العويس ووزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هورويتز، بحضور باقة من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه، ستكون السلطات المختصة في البلدين قادرة على تطوير إجراءات محددة تضمن الحركة غير المقيدة للأفراد الملقحين كجزء من الجهود التي تبذلها حكومتا البلدين لتسهيل التنقل الآمن للمسافرين أثناء جائحة كورونا. كما تدعم مذكرة التفاهم هذه جهود البلدين لمكافحة الوباء والتغلب عليه.

وفي سياق متصل، أعلن عبد الرحمن العويس أن مذكرة التفاهم هذه تأتي في إطار اتفاقية التعاون التي أبرمها البلدان لتعزيز التنسيق في المبادرات الصحية واسعة النطاق وتوحيد الجهود وتبادل المعرفة والخبرات فيما يتعلق بمواجهة الأوبئة العالمية من خلال توظيف الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والابتكار مع تعزيز الاستجابة للرعاية الصحية وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.




انشر المقال: