الإمارات واليونان يعلنان عن تطبيق ممر سفر آمن للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل

هذا القرار يسهل سفر الأفراد الذين تم تطعيمهم دون الحاجة إلى تطبيق متطلبات الحجر الصحي عند الوصول

في إطار التنسيق والتعاون بين دولة الإمارات واليونان، وللتقدم نحو التعافي من جائحة كورونا، تم إنشاء ممر سفر آمن للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل، بالإضافة إلى الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم الصادرة عن الجهات الصحية في البلدين.

ويدخل ممر السفر الخالي من الحجر الصحي حيز التنفيذ فورًا في اليونان واعتبارًا من 18 مايو 2021 في الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل سفر الأفراد الذين تم تطعيمهم والذين يحملون شهادات التطعيم أكثر سهولة دون الحاجة إلى تطبيق متطلبات الحجر الصحي عند الوصول، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى المعتمدة في كل وجهة لضمان الحصول على سفر آمن للجميع.

وتعكس هذه الخطوة حرص قيادة البلدين على تسهيل حركة الأفراد دون أي قيود والترويج للسياحة بين البلدين وتحقيق الأهداف المرجوة من حملات التطعيم التي وصلت إلى معدلات متقدمة في نسبة متلقي التطعيم لضمان صحة وسلامة المجتمع ومنع انتشار الوباء.

ووفقًا للوائح الجديدة، سيُطلب من المواطنين والمقيمين الراغبين في الاستفادة من ممر السفر الخالي قيود من الحجر الصحي في كلا البلدين أن يقوموا بإظهار البيانات أو الوثائق التي تفيد بأنهم قد تلقوا بالفعل آخر جرعة من لقاح كورونا وذلك وفقًا للمتطلبات المعتمدة أو الشهادات الصادرة من قِبل السلطات الصحية بالبلدين، كما يمكن للمسافرين أيضًا تقديم النتائج الخاصة باختبارات مسحة الأنف للكشف عن كورونا من خلال هذه التطبيقات.

وفي إطار متصل، تكتسب هذه الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين أهمية كبيرة في ضوء التحديات التي تفرضها جائحة كورونا، كما يدعم هذا التعاون والتنسيق جهود البلدين لمكافحة الوباء والتغلب عليه.
وام


انشر المقال: