"الإمارات للخدمات الصحية" تنال جائزة مرموقة في مجال الرعاية الصحية الرقمية

"الإمارات للخدمات الصحية" تنال جائزة مرموقة في مجال الرعاية الصحية الرقمية


 دبي 14 فبراير / وام / حصدت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية جائزة "زمام-السيفير" في مجال الرعاية الصحية الرقمية عن مشروع خطط الرعاية الصحية لسنة 2020-2021 خلال مؤتمر تطوير مهارات العاملين في الصحة الرقمية في دول الخليج .

تأتي هذه الجائزة ضمن سلسلة جوائز عالمية حصدتها المؤسسة في منتديات عالمية مرسخة نموذجها الريادي في تطوير نظم الرعاية الصحية المستقبلية.

و أعرب سعادة الدكتور يوسف محمد السركال ، مدير عام المؤسسة، عن فخره بهذه الجائزة القيّمة التي تعدّ إنجازا عظيمًا في ملتقى إقليمي يضمّ  أبرز منظمات الرعاية الصحية والمستشفيات الوطنية والإقليمية ، قائلًا: " إنها جائزة قيّمة للغاية وتستحقّها المؤسسة بجدارة بفضل أدائها المتميز وتعاون فرق البيئة والصحة والسلامة وفقًا لتوجيهات الحكومة الرشيدة لدمج التقنيات الرقمية في الخدمات الصحية بما ينسجم مع تطلعات وثيقة مبادئ الخمسين عامًا."

وأشار السركال - بعد استلامه الجائزة بحضور نخبة من القيادات وصناع القرار ورواد الأعمال وغيرهم من المهتمين من منطقة الخليج العربي- إلى أن المؤسسة استحقت نيل الجائزة بجدارة بعد منافسة مع هيئات صحية مرموقة في الخليج بناء على معايير الابتكار والتميز وأفضل الممارسات في المجالات التي تلقى الإشادة الدولية. وتعتبر هذه الجائزة شهادة أخرى على القدرة التنافسية وترسيخ للمكانة الرفيعة التي تتبوأها دولة الإمارات في مجال الرعاية الصحية من خلال اعتماد أجندة مستقبلية قائمة على الابتكار والاستدامة في الاستراتيجيات والخطط التشغيلية.


وأوضحت الدكتورة نور المهيري ، مديرة قسم الصحة النفسية ، أن مشروع البيئة الصحية  نال التقدير باعتباره مشروع "زمام – السيفير"  'حزمة الفحص وخطط الرعاية الصحية لعام 2020-2021' ضمن فئة المؤسسات الرائدة في التميز في نظام دعم القرار السريري القائم على الأدلة.


ولفتت إلى أن لجنة التحكيم أعجبت بالمشروع نظرًا لاستيفائه معايير الجائزة مما أدى إلى تحسين اعتماد أنظمة التحول الصحي الرقمي لرفع كفاءة الرعاية الصحية باستخدام أنظمة التكنولوجيا المتقدمة.

وأضافت المهيري: “ إنّ المشروع الذي حصد الجائزة قائم على نظام إلكتروني لدعم القرار السريري يضمن سلامة المرضى ويقلل من المخاطر لكافة التخصصات والمجالات السريرية ، بما في ذلك ؛ الطب الجراحي والعناية المركزة والجراحة وطب الأطفال وحديثي الولادة والتوليد. يهدف المشروع إلى تعزيز سبل التواصل وتبادل المعرفة لتعزيز الرعاية التي تركز على سلامة المريض ، مع تحسينات متزامنة في الجودة والسلامة."

وام


انشر المقال: