الإمارات في صدارة قائمة أفضل وجهات السياحة العلاجية بين دول مجلس التعاون

الإمارات في صدارة قائمة أفضل وجهات السياحة العلاجية بين دول مجلس التعاون

"احتلت دولة الامارات المرتبة الأولى على مستوى دول التعاون الخليجي التي تصدرت قائمة أفضل الوجهات للسياحة العلاجية عالمياً، وذلك وفقًا لمؤشر جمعية السياحة العلاجية، وجاءت عمان في المرتبة الثانية، والبحرين في المرتبة الثالثة بينما جاءت السعودية والكويت في المرتبة الخامسة والسادسة.

وأوضحت الدراسات أن قيمة سوق السياحة العلاجية بلغت حوالي 15 ونصف مليار دولار في عام 2017، ويتوقع أن تصل الإيرادات إلى 28 مليار دولار مع نهاية 2024، ليصل النمو السنوي المركب حوالي 8.8% بين عامي 2018 و2024. كما تشير التوقعات إلى أن حجم إنفاق الدول الخليجية على السياحة العلاجية إلى مختلف دول العالم وصل إلى 20 مليار دولار، وهو ما دفع الدول الخليجية إلى إنشاء أماكن للاستشفاء محلياً، ليس فقط لتوفير العلاج لمواطنيها محليًا بدلاً من السفر للخارج، وإنما لتصبح وجهة لتقديم العلاج للجنسيات الأخرى كنوع من الاستثمار والترويج للسياحة وهو ما أدى إلى تقليل النفقات وتعزيز الاستفادة من الإمكانيات المحلية في ظل صعود نجم السياحة العلاجية عالميًا.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر السياحة العلاجية يستند إلى عدد من العوامل منها بيئة الوجهة، وتجربة المريض، وجاذبية السياحة التقليدية.

"



انشر المقال: