الإمارات العربية المتحدة تتصدر دول العالم في معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا

وزير الصحة يؤكد أن الرؤية الاستباقية للقيادة الرشيدة جعلت البلاد قادرة على مواجهة التحديات التي تفرضها كورونا

تصدرت الإمارات العربية المتحدة دول العالم من خلال التطعيمات الكافية لتغطية 72.1% من سكانها، متجاوزةً بذلك سيشيل لتصبح الدولة الأكثر تطعيمًا في العالم، وذلك وفقًا لتقرير متعقب اللقاحات الخاص بوكالة بلومبرج الذي يعد أحدث إحصاء شامل للقاحات حول العالم، حيث قدمت الإمارات حتى الآن 15.5 مليون جرعة على أساس جرعتين لكل فرد، كما أجرت الإمارات العربية المتحدة أكبر عدد من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا بين الأشخاص، متخطيةًً بذلك معظم دول العالم، كما أن لديها واحد من أقل معدلات الوفيات في العالم.

وفي بيانٍ له، صرح معالي عبد الرحمن بن محمد بن ناصر العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع قائلاً إن هذا الإنجاز العالمي الجديد يضيف إلى نجاح الدولة وسجل إنجازاتها في التصدي لوباء فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه اعتراف دولي بنجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا التي أطلقتها دولة الإمارات والتي تواصل تحقيق أهدافها.

وأضاف معاليه أن الرؤية الاستباقية لقيادة الدولة الرشيدة جعلتها قادرة على مواجهة التحديات التي يفرضها فيروس كورونا، مما جعل الإمارات العربية المتحدة اليوم أكثر دول العالم في إعطاء التطعيمات. كما أبرز جهود قطاع الصحة الوطني الذي يحرص على توفير أنواع اللقاحات المتنوعة لجميع شرائح المجتمع وكذلك توعية المجتمع بأهمية التطعيم.

وبدوره، أكد العويس أن الحملة الوطنية للتطعيم مستمرة في جميع إمارات الدولة إلى جانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية ذات الصلة والتي تمثل ركائز الجهود الوطنية الهادفة إلى تحقيق التعافي وضمان العودة إلى الحياة الطبيعية، موضحًا أن الفرق الطبية والعاملين في الخطوط الأمامية يعملون كفريق واحد بتوجيهات من قيادة دولة الإمارات، لتحقيق التعافي من الوباء.

وأوضح معاليه أن الإمارات قد أصبحت نموذجًا عالميًا فريد من نوعه في مكافحة جائحة كورونا، وقد تلقت تقديرًا دوليًا واسع النطاق يؤكد على ثقة المجتمع بالإجراءات التي تتبناها حكومة الإمارات. وأشار إلى أهمية وعي المجتمع والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على المكتسبات التي حققتها الدولة وحماية أفرادها.



وام


انشر المقال: