الإمارات العربية المتحدة تتصدر التصنيفات العالمية لمعدلات التطعيم

الإمارات تنجح في إعطاء أكثر من 120 جرعة من اللقاح لكل 100 شخص منذ إطلاق حملة التطعيم الوطنية

تماشيًا مع الجهود المبذولة لتطعيم جميع سكان دولة الإمارات خلال عام 2021، صعدت الإمارات إلى قمة الترتيب العالمي لمعدلات التطعيم، متجاوزة بذلك إسرائيل، حيث أنه في الخميس الماضي، كانت البلاد قد أعطت أكثر من 120 جرعة من لقاح فيروس كورونا لكل 100 شخص.

هذا وقد تم الإبلاغ عن الترتيب الأخير من قبل عدة مصادر، بما في ذلك نيويورك تايمز وفاينانشيال تايمز، باستخدام البيانات التي تم جمعها من الحكومات المحلية بواسطة مؤشر "عالمنا في بيانات" وقياسات البنك الدولي السكانية، حيث تأتي البحرين وأروبا وتشيلي في المراكز الخمسة الأولى.

والجدير بالذكر أن الإمارات قدمت أكثر من 11.9 مليون جرعة من لقاح كورونا منذ إطلاق حملة التطعيم على مستوى البلاد في ديسمبر، كما أعلنت الإمارات يوم الجمعة عن إعطاء 122 ألف جرعة أخرى من اللقاح خلال فترة الإبلاغ الأخيرة التي تبلغ 24 ساعة، كما تتجاوز معدلات التطعيم بانتظام 100000 في اليوم.

ونظرًا لتوفير لقاح فايزر بيونتك لكل من يبلغ من العمر 12 عامًا وأكثر في أبو ظبي، فقد تم توسيع حملة التطعيم هذا الأسبوع، حيث سيتوفر اللقاح جنبًا إلى جنب مع لقاح سينوفارم، وهو اللقاح الأكثر استخدامًا في الإمارات العربية المتحدة. وسيتم توفير اللقاحات في جميع العيادات والمراكز الـ 46 التي تديرها مجموعة الصحة العامة "صحة" في أبو ظبي ودبي والإمارات الشمالية.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة باسم القطاع الصحي، هذا الأسبوع بشعب الإمارات لتلقي اللقاحات بأعداد كبيرة، مؤكدة أن انتشار اللقاحات أدى إلى انخفاض عدد المصابين الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى. كما حثت الآباء على ضمان تطعيم أطفالهم لتوفير مزيد من الحماية للصحة العامة وتعزيز قطاع التعليم.

وأوضحت الدكتورة الحوسني أن 73.88% من جميع الفئات المؤهلة التي تبلغ من العمر 16 عامًا فما فوق قد تم تطعيمها، مع ارتفاع هذا العدد فوق 80% لمن هم فوق سن الستين، مضيفةً أنه من خلال تحليل البيانات، سجلت السلطات انخفاضًا في حالات دخول المستشفى وأيامًا أقل من العلاج واستخدامًا أقل لأجهزة التنفس الصناعي، حيث عجلت اللقاحات من وتيرة التعافي وقللت من انتشار الفيروس.


انشر المقال: