الإمارات العربية المتحدة تصدر قواعد السلامة المدرسية لامتحانات الصف الثاني عشر

على جميع الطلاب والموظفين تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية على ألا تزيد مدة الاختبار عن 4 أيام

في إطار مكافحة كورونا أثناء الامتحانات، أعلنت وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث الطارئة عن البروتوكول الوطني لامتحانات الصف الثاني عشر المقرر عقدها في يونيو 2021، حيث يتضمن بروتوكول المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق مناهج وزارة التربية والتعليم تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى ضمان أعلى معايير السلامة للطلاب والمعلمين والموظفين الإداريين والعاملين.

وفقًا للبروتوكول، يُطلب من طلاب الصف الثاني عشر والمعلمين والإداريين وموظفي الدعم، بما في ذلك موظفي التنظيف وتقديم الطعام وحراس الأمن، تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية يوم الثلاثاء (8 يونيو 2021) والأحد (13 يونيو) - بشرط ألا تزيد مدة نتائج الاختبار عن أربعة أيام.

كما اعتمد البروتوكول ضوابط عامة تشمل الوصول إلى المدارس قبل بدء الامتحانات بـ 30 دقيقة وفتح بوابات المدرسة قبل الامتحانات بـ 60 دقيقة. كما يجب على الآباء ومرافقي الطلاب البقاء في سياراتهم وحافلاتهم، وذلك لمنع أي تعرض للطلاب الآخرين، ويتثنى من ذلك الطلاب ذوي الهمم، ولكن سيُطلب منهم أيضًا الخضوع لاختبار مسحة الأنف والالتزام بجميع التدابير الاحترازية.

واشتمل البروتوكول على أنه يجب على الطلاب والموظفين الامتناع عن الذهاب إلى المؤسسات التعليمية إذا كانوا يعانون من أعراض فيروس كورونا، أو أي أعراض تنفسية أخرى، مشيرًا إلى أنه يجب أيضًا الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية بما في ذلك التباعد الجسدي وارتداء أقنعة الوجه في قاعات الامتحانات. ويعفي البروتوكول الطلاب المصابين بالفيروس أو المخالطين المقربين من القدوم لأداء الامتحانات، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات خاصة لهم لإجراء الامتحانات.


انشر المقال: