الإمارات العربية المتحدة تقود التعافي بعد فيروس كورونا من خلال استضافة الأحداث الدولية

الإمارات العربية المتحدة تقود التعافي بعد فيروس كورونا من خلال استضافة الأحداث الدولية

في عام 2021، تمكنت الإمارات من استعادة الزخم للأحداث الدولية، بعد فترة هادئة خلال الأيام الأولى لتفشي الوباء في أواخر عام 2019، حيث استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الربع الأول من عام 2021، عددًا من الأحداث الدفاعية والرياضية والثقافية المشهورة عالميًا، بما في ذلك معرض الدفاع الدولي "آيدكس" والمعرض البحري المصاحب له "نافدكس" و "جلفوود" وجولة الإمارات العربية المتحدة لركوب الدراجات التي طال انتظارها.

كما تزامنت استضافة هذه الفعاليات مع الإنجازات الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع وصول مسبار الأمل إلى المريخ وتأدية دوره بنجاح وحصول محطة البركة النووية السلمية على رخصة تشغيل لوحدتها الثانية.

هذا وقد استقطب معرض آيدكس ونافدكس 2021، الذي أقيم في أبو ظبي في فبراير الماضي وسط إجراءات احترازية صارمة لفيروس كورونا، أكثر من 900 عارض من 52 دولة، بينما استقطب 62 ألف زائرًا، حيث أرسل النجاح الباهر للحدث رسالة إيجابية للغاية مفادها أن العالم سيعود إلى طبيعته قريبًا.

وفي إطار متصل، تم إرسال علامات التعافي عندما استضافت دبي معرض جلفود 2021، وهو أول معرض للأطعمة والمشروبات يقام منذ تفشي الوباء، حيث شهد الحدث 2500 شركة من 85 دولة مشاركة. كما تم تنظيم جولة الإمارات العربية المتحدة لمدة سبعة أيام، والتي نظمتها الاتحاد الدولي للدراجات، في الإمارات العربية المتحدة، حيث أُقيم السباق البالغ طوله 1045 كيلومترًا على سبع مراحل وتنافس عليه 140 راكب دراجات يمثلون 20 فريقًا دوليًا.

وفي منتصف فبراير، أقيمت الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للتصوير في الشارقة، حيث تم عرض أكثر من 1558 صورة مقدمة من 400 مصور من الدول العربية وخارجها، التقطوا لحظات وتجارب وجماليات متنوعة للناس والمناظر الطبيعية في جميع أنحاء العالم. كما يتضمن التقويم الإماراتي للأحداث القادمة نسخة اليوبيل الفضي لـ "كأس دبي العالمي"، المقرر عقده في 27 مارس، حيث سيقام السباق على أحد مسارات الخيول الشهيرة في العالم.

وام


انشر المقال: