الإمارات العربية المتحدة تقدّم علاج أطفال الأنابيب مجاناً للأزواج المحتاجين الذين يرغبون بالإنجاب

الإمارات العربية المتحدة تقدّم علاج أطفال الأنابيب مجاناً للأزواج المحتاجين الذين يرغبون بالإنجاب

سيتم توفير خدمات تشخيصية متقدمة وعلاجات أطفال الأنابيب مجانًا للأزواج المحرومين في الإمارات ،الذين يكافحون من أجل الحمل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة طبية إنسانية جديدة ، في أعقاب توقيع اتفاقية بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومبادلة للرعاية الصحية لإطلاق مبادرة خيرية لمساعدة الأزواج المحتاجين.

سيتمكن الأزواج المؤهلون من الوصول إلى شبكة مراكز HealthPlus Fertility وعيادات Satellite Clinicsفي جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، مما يوفر تغطية أفضل وإمكانية الوصول إلى خدمات أطفال الأنابيب المتقدمة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دور الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم العون والمساعدة للفئات الضعيفة والمحتاجين ، وباعتباره منظمة إغاثية تطوعية تلتزم بمهمتها الإنسانية المتمثلة في مساعدة الآخرين.

كما تأتي كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات لدعم المجتمع المحلي ورد الجميل من خلال تقديم الدعم المالي للأزواج ذوي الدخل المحدود.

ويشار أنّه في الماضي ، أطلقت HealthPlus Fertility العديد من المبادرات الخيرية ، بما في ذلك التعهد بتقديم 1.5 مليون درهم لتوفير علاجات الخصوبة للأزواج في عام 2018 بمناسبة "عام الخير" في الإمارات العربية المتحدة.

ووقع على اتفاقية المؤسسة كل من سالم الريس العامري نائب الأمين العام للشؤون المحلية للهلال الأحمر، ومجد أبو زنط الرئيس التنفيذي لشركة UEMedical.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي ، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، على أهمية المبادرة في السماح للأزواج الذين ليس لديهم أطفال بالاستفادة من هذه المبادرة الطبية الإنسانية.

وقال: “نحن سعداء للغاية بإطلاق هذه المبادرة التي ستفتح الباب أمام الأزواج الذين ليس لديهم أطفال للحصول على المساعدة والرعاية الطبية التي يحتاجونها لمساعدتهم على الإنجاب. يُطلب من الأزواج ذوي الدخل المحدود ، والذين يحتاجون إلى مثل هذه العلاجات ، التسجيل وتقديم طلب رسمي ، إلى جانب بعض المستندات الرسمية.

"سيتم الاتصال بالأزواج المؤهلين ونصحهم بزيارة أحد مراكز هيلث بلاس للإخصاب في أبو ظبي أو دبي ، حيث يغطي الهلال الأحمر تكلفة علاجهم من عائدات التبرعات التي تم تلقيها من خلال هذه المبادرة. وهذا ينعكس على دور الهلال الأحمر الإماراتي كحلقة وصل بين المانحين والمحتاجين ".

وأضاف الفلاحي: “إن اختيار مبادلة للرعاية الصحية وهيلث بلاس للخصوبة كشريك لنا في هذه المبادرة الإنسانية يؤكد التزامنا بتقديم علاجات عالمية المستوى للأفراد ، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى نتائج سريرية إيجابية وحالات حمل ناجحة. كما أنها توفر وصولاً أوسع لعدد أكبر من الأزواج حيث تعتبر HealthPlus Fertility واحدة من أكبر شبكات التلقيح الاصطناعي في المنطقة ".

وقال حسن جاسم النويس ، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للرعاية الصحية: نحن كشبكة رعاية صحية متكاملة ، ندرك تمامًا مدى تأثيرنا على جميع جوانب المجتمع ، ونحن على ثقة من أن هذه المبادرة ، بالتعاون مع الهلال الأحمر ، ستمنح الأمل للعديد من الأزواج المحرومين في الدولة الذين يحتاجون إلى علاجات الإنجاب. سبق وقدمت شبكة هيلث بلاس للإخصاب الرعاية لآلاف الأزواج منذ إطلاقها في عام 2010 ، ونتطلع إلى تقديم الرعاية للأزواج الذين يحيلهم الهلال الأحمر الإماراتي في إطار هذه المبادرة الإنسانية ".


وقال مجد أبو زنط ، الرئيس التنفيذي لشركة UEMedical : " معًا ، نأمل في مساعدة أكبر عدد ممكن من الأزواج غير القادرين على تحمل تكاليف العلاجات المساعدة على الإنجاب والذين يعانون من مشاكل العقم أو يخاطرون بنقل أمراض وراثية إلى أطفالهم. سيتم تقييم كل زوجين يحيلهما الهلال الأحمر، بموجب هذه الحملة، بعناية من قبل خبراء التلقيح الاصطناعي لدينا لتحديد خطة العلاج الأنسب لتحقيق أفضل نتيجة سريرية ممكنة ".

تشمل المبادرة الخيرية أيضًا الأزواج المصابين بأمراض وراثية. وأوضح أبو زنط أن الأزواج المحرومين الذين يخشون نقل مرض وراثي لأطفالهم ، أو لديهم طفل مصاب باضطراب وراثي معين ، يمكنهم أيضًا التقدم بطلب لهذه المبادرة.

"بالنسبة لهؤلاء الأزواج ، سيتم إجراء اختبار جيني قبل التلقيح للتأكد من أنه يمكننا نقل جنين سليم. هذا علاج شائع في منشآتنا ، والذي نجحنا في تحقيقه بتوفيق الله ومن خلال الجهود المستمرة لفريقنا الذي يضمّ خبراء من مختلف التخصصات وقدرات الاختبارات الجينية المتقدمة.

يتعيّن على الأزواج تقديم الطلب عبر قنوات الاتصال المعلن عنها عبر الهلال الأحمر. وسيتم إحالة الأزواج المؤهلين ، اعتمادًا على استيفائهم المعايير المطلوبة ، إلى لجنة خاصة لتقييم الحالة . وبعد ذلك سيقوم الزوجان بزيارة أحد أطباء هيلث بلاس لأطفال الأنابيب القريب منهم ".

المصدر: الخليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/uae-to-provide-free-ivf-treatments-to-needy-couples-struggling-to-conceive



انشر المقال: