الإمارات العربية المتحدة: تحذير السكان من شراء وجبات خفيفة رخيصة من الباعة الجائلين غير الشرعيين

الإمارات العربية المتحدة: تحذير السكان من شراء وجبات خفيفة رخيصة من الباعة الجائلين غير الشرعيين

حذرت سلطات بلدية الإمارات الشمالية السكان من شراء أغذية رخيصة من الباعة الجائلين غير الشرعيين وشنت بلديات الشارقة وعجمان والفجيرة حملة قمع مكثفة عليهم


قالت بلدية الشارقة إنها لن تتغاضى عن هذه الممارسات خلال شهر رمضان المبارك.


وفي هذا الصدد قال عبيد سعيد الطنيجي ، المدير العام لبلدية الشارقة ، أن البلدية بدأت حملة ضد هذه الممارسات ، والتي عادة ما تتم في رمضان.

وأضاف أن هؤلاء الباعة الجائلين غير الشرعيين يظهرون بالقرب من سكن العمال الذين يشترون الوجبات الخفيفة لأنها أرخص بكثير من المطاعم.

'يستخدم معظمهم مكونات منتهية الصلاحية لإعداد وجبات خفيفة ، مما يؤدي غالبًا إلى التسمم الغذائي.'

وأوضح الطنيجي أن البلدية وضعت الخطط اللازمة وأعدّت جميع الدوائر والفرق المعنية لتفقد مرافق إعداد وتقديم الطعام.

يمكن للمنشآت الآن الحصول على تراخيص لعرض المواد الغذائية خارج مبانيها. وأضاف: 'لن يستهدف المفتشون الباعة المتجولين فحسب ، بل يستهدفون أيضًا منافذ الطعام الصغيرة التي تعمل خلال شهر رمضان دون الحصول على تراخيص من البلدية'.


الشارقة

قال ناصر سعيد محمد الطنيجي ، رئيس دائرة الصحة العامة في بلدية الذيد ، إنه تم وضع خطة شاملة لمراقبة المنتجات الغذائية خلال الشهر الفضيل. 'تم تكليف المفتشين بمراقبة بائعي المواد الغذائية المتنقلين الذين يطبخون الطعام في أماكن إقامتهم باستخدام منتجات منتهية الصلاحية ويبيعونها للعمال والأسر الفقيرة. سيتعرّض البائعون المتنقلون، الذين ينتهكون لوائح البلدية، لعقوبة صارمة بما في ذلك الترحيل.'



عجمان
قال خالد الحوسني ، مدير إدارة الصحة والبيئة ببلدية عجمان ، إن بيع الطعام المتنقل محظور في عجمان. وقال إنها مخالفة للأنظمة الصحية في الإمارة. وأضاف الحوسني أن الباعة الجائلين كانوا يمارسون أعمالهم بشكل غير قانوني.

الفجيرة

قال حسن اليماحي ، مدير بلدية دبا الفجيرة ، إن بيع المواد الغذائية ممنوع منعًا باتًا في الإمارة ، وتبذل البلدية جهودا كبيرة لقمع هؤلاء البائعين.

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/uae/uae-dont-buy-cheaper-snacks-from-illegal-street-vendors-residents-warned


انشر المقال: