الإمارات العربية المتحدة : تحديث إجراءات الدخول للمسافرين الدوليين

الإمارات العربية المتحدة : تحديث إجراءات الدخول للمسافرين الدوليين


هل تخطط للسفر إلى الإمارات العربية المتحدة عما قريب ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى إجراء اختبار أو تلقي اللقاح.


مع قيام سلطات الإمارات العربية المتحدة بتحديث إجراءات الدخول في الأسابيع القليلة الماضية ، إليك ملخص لجميع المتطلبات التي يجب أن تكون على دراية بها:

يمكن للمواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الدخول باستخدام بطاقات الهوية


في 29 أبريل ، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (NCEMA) أنه يُسمح الآن للمواطنين الإماراتيين ودول مجلس التعاون الخليجي بدخول الإمارات باستخدام بطاقات الهوية ، دون الحاجة إلى إبراز جوازات سفرهم.

لا يحتاج المسافرون الملقحون بالكامل إلى اختبار PCR


اعتبارًا من 26 فبراير 2022 ، أصبح يتعين على الركاب الذين تم تطعيمهم بالكامل تقديم شهادة (شهادات) تطعيم سارية المفعول توضح أن الراكب قد تم تطعيمه بالكامل بلقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية أو الإمارات العربية المتحدة ، ويتضمن رمز الاستجابة السريعة.


الركاب غير المطعمين القادمين إلى الإمارات العربية المتحدة


إذا كنت زائرًا أو مقيمًا مسافرًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ولم يتم تطعيمك بالكامل ، فيجب عليك تقديم شهادة اختبارPCR سلبية مع رمز الإستجابة السريعة. 


وفقًا لموقع طيران الإمارات على الإنترنت ، لا يتم قبول شهادات الاختبار المرسلة عبر الرسائل القصيرة ويجب أن تحتوي نتيجة اختبار PCR على رمز QR يمكن قراءته. من المهم ملاحظة أنه بالنسبة لركاب الترانزيت ، سيتم تطبيق قواعد وشروط الدخول إلى الوجهة النهائية.


الركاب غير المطعمين تحت سن 16

يُعفى الركاب غير المطعمين الذين يصلون إلى الإمارات العربية المتحدة ممن تقل أعمارهم عن 16 عامًا من تقديم نتيجة اختبار PCR السلبية عند الوصول.


ومع ذلك ، شددت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ على ضرورة التزام هؤلاء الركاب بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة.


الفئة المعفاة من التطعيم وفحص الـPCR


• الأطفال دون سن 12 سنة.

• الركاب الذين يعانون من إعاقات متوسطة إلى شديدة:

- إعاقة متوسطة أو شديدة تشمل الاضطرابات العصبية والإعاقات الذهنية أو التنموية. على سبيل المثال: إصابة الحبل الشوكي الحادة ، مرض الزهايمر ، التصلب الجانبي الضموري (ALS) ، الرنح ، طيف التوحد ، شلل بيل ، أورام الدماغ ، تمدد الأوعية الدموية الدماغية ، الشلل الدماغي ، متلازمة داون ، الصرع والنوبات.

- يجب على جميع الركاب الآخرين ، بمن فيهم ضعاف البصر أو ضعاف السمع أو المعاقين جسديًا ، أن يحملوا شهادة اختبار RT PCR سلبية وفقًا للمتطلبات.



UAE updates entry procedures for international travellers – all you need to know | Living-visa-immigration – Gulf News




انشر المقال: