الإمارات العربية المتحدة تحدّث بروتوكولات التجمعات وحفلات الزفاف والعزاء في المنزل

الإمارات العربية المتحدة تحدّث بروتوكولات التجمعات وحفلات الزفاف والعزاء في المنزل

في إطار تعزيز الجهود المبذولة لعودة الحياة الطبيعية الجديدة وخلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات العربية المتحدة حول مستجدات فيروس كورونا، أعلن الدكتور طاهر العامري، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن تحديثات البروتوكولات المتعلقة باستضافة الاحتفالات والتجمعات وحفلات الزفاف والعزاء في المنازل والقيود المفروضة على رحلات الطيران العارض، حيث أوضح الدكتور العامري أنه على مدار عامين من الوباء، نجحت الإمارات في تحويل جميع التحديات الناشئة إلى فرص، مما يثبت استعدادها للتعامل مع أسوأ الظروف.

وأكد أن نموذج إدارة الأزمات الإماراتي أصبح نموذجاً يُحتذى به ويعتبر تجربة فريدة من نوعها في اتخاذ إجراءات استباقية لتجنب المخاطر، مضيفًا أن نهج دولة الإمارات العربية المتحدة ونجاحها يبرز نموذج عمل السلطات الوطنية الذي يستخدم نظام بيئي متكامل لإدارة التحديات والمخاطر بمرونة عالية. وأوضح أن قطاع الصحة في دولة الإمارات يواصل جهوده لتحقيق المناعة المكتسبة، حيث تلقى 96.45٪ من السكان الجرعة الأولى و86.45٪ من السكان تلقوا الجرعات الكاملة.

كما أعرب الدكتور العامري عن فخره بدور المجتمع في دعم الجهود الوطنية، وأبرزها مساهماته في إنجاح استراتيجية الإمارات للاختبار، حيث نقترب من الوصول إلى 90 مليون اختبار تم إجراؤه على مستوى الدولة، مؤكدًا لأفراد المجتمع أن دولة الإمارات تواصل مراقبة الوباء بهدف تعزيز المناعة المكتسبة وضمان سلامة الجمهور.

وقال الدكتور العامري إن البروتوكول الجديد الخاص بالتجمعات المنزلية وحفلات الزفاف والعزاء يتضمن تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 80% مع وجود حد أقصى للحضور لا يزيد عن 60 شخصًا بالإضافة إلى 10 أفراد إضافيين كمقدمي خدمات، ولا يُسمح بالحضور إلا للأشخاص الذين تلقوا اللقاح منذ أكثر من 14 يومًا بشرط أن يستوفوا متطلبات المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن ومتطلبات الجرعة الثالثة والبروتوكولات الأخرى ذات الصلة، مضيفًا أنه يجب على جميع الحاضرين تقديم نتائج سلبية لاختبارات مسحة الأنف التي أجريت قبل أقل من 48 ساعة من تاريخ الحدث.

كما يتضمن البروتوكول أيضًا عددًا من الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى ضمان سلامة الحاضرين، بما في ذلك فحوصات درجة الحرارة وارتداء أقنعة الوجه الإلزامية والتعقيم. وسيتم تنظيم عملية الدخول لتجنب الازدحام، إلى جانب استخدام الحواجز لتنظيم أنشطة الدخول والخروج.

وتابع الدكتور العامري حديثه قائلاً: "نحث الحضور على عدم المصافحة والالتزام بمسافة فعلية تبلغ 1.5 متر في جميع الأوقات، في حين يمكن أن يجلس 10 أشخاص كحد أقصى على نفس الطاولة ونحثك أيضًا على عدم الحضور لمثل هذه الأحداث إذا كان لديك أي أعراض تنفسية أو حمى. وأضاف: "تماشياً مع العودة التدريجية للأوضاع الطبيعية وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ والهيئة العامة للطيران المدني، يسعدنا أن نعلن عن البروتوكول الجديد الخاص برحلات الطيران العارض".

ويشمل البروتوكول الجديد إلغاء الحد الأقصى لعدد الركاب المسموح به على طائرات رجال الأعمال، حيث يسمح البروتوكول لجميع رجال وسيدات الأعمال والمقيمين والزوار بالحضور إلى البلاد عبر طائرات رجال الأعمال، حسب المتطلبات المقررة مع ضرورة التسجيل في خدمة "تسجيل القادمين" وتقديم الموافقة الرسمية الصادرة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ، وتقديم صورة من شهادة التطعيم الصادرة من موقع المغادرة.

كما شدد العامري أيضًا على أن الركاب بحاجة إلى تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية تحتوي على رمز الاستجابة السريعة الذي تم إجراؤه في غضون 48 ساعة من وقت المغادرة. علاوة على ذلك، يجب تقديم نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف السريع الذي يتم إجراؤه في معمل المطار قبل 6 ساعات من المغادرة، كما يجب إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول إلى البلاد، مع إجراء اختبار آخر في اليومين الرابع والثامن من يوم الوصول، مما يسمح لجميع رجال الأعمال الذين تم تطعيمهم بدخول الإمارات وفقًا للإرشادات الموضوعة.

وفي الختام، أشاد الدكتور العامري بجميع الجهود الوطنية الهادفة إلى ضمان التعافي من وباء كورونا، معبرًا بذلك عن شكره لجميع شرائح المجتمع على التزامهم بالبروتوكولات ذات الصلة. كما ناشد الجمهور على مواصلة الالتزام بالإرشادات المعمول بها والتي ستعزز عملية التعافي وتقليل العدوى بشكل أكبر والالتزام بالبروتوكولات المحدثة التي أعلنتها الجهات الرسمية.
وام

Wednesday, July 28th



انشر المقال: