الإمارات العربية المتحدة: تغطية التأمين الصحي على نطاق أوسع في هذه المستشفيات العامة

الإمارات العربية المتحدة: تغطية التأمين الصحي على نطاق أوسع في هذه المستشفيات العامة

أعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبو ظبي ومستشفى توام في العين عن قبول مجموعة أوسع من تغطية التأمين الطبي ، حسبما أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

 

إن التوسع في تغطية التأمين الصحي يعني أن كل من الإماراتيين والمغتربين سيتمكنون من الوصول إلى العلاج الذي يوفره المرفقان.

 

إن مدينة الشيخ خليفة الطبية هي عبارة عن مستشفى للعناية المركزة بسعة 531 سريرًا تقدم خدمات طبية وجراحية كاملة للمرضى من خلال 16 عيادة خارجية ، من مختلف التخصصات مثل طب الأسنان وطب الأعصاب وطب الطوارئ والأمراض الجلدية والرعاية الحرجة. تضم المستشفى أيضًا مركزًا مشهورًا متميّزأ في طب الأطفال.

 

بين عامي 2019 و 2021 ، عالجت مدينة الشيخ خليفة الطبية أكثر من 525،648 مريضًا من جميع الأعمار في كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

 

مركز الأورام

 

من ناحية أخرى ، يقدم مستشفى توام الرعاية في التخدير وطب الطوارئ والطب العام والأورام وطب الأطفال وإدارة الرعاية الحرجة والتوليد وأمراض النساء والأشعة والجراحة وطب الأسنان وغيرها من المجالات. عالج أكثر من 744،833 مريضًا بين عامي 2019 و 2021. يحتوي المستشفى الذي يضم 531 سريرًا على 48 سريرًا للطوارئ وتسع غرف عمليات و 81 عيادة متخصصة. كما تشتهر المنشأة بمركز الأورام التابع لها ، وهو المركز الوطني لعلاج السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة


"مراكز التميّز"

 


" هذه الخطوة الإيجابية من شأنها أن تساعدنا على تحقيق رؤية أبوظبي في تقديم رعاية صحية استثنائية لكل من الإماراتيين والمقيمين المغتربين على حد سواء. إن هذا القرار يعني أن مراكز التميز في مدينة الشيخ خليفة الطبية ، مثل خدمات الأطفال المتخصصة وذات المستوى العالمي ، ستكون متاحة لمزيد من أنواع التأمين. وقالت الدكتورة صفاء المصطفى ، الرئيس التنفيذي بالإنابة في مدينة الشيخ خليفة الطبية ، إنه بالإضافة إلى تعزيز نموذج الرعاية الصحية المتكامل لشركة "صحة" ، فإنها ستعمل على توسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية لكل من البالغين والأطفال في جميع أنحاء الإمارة.


وأضاف سعيد كويتي ، الرئيس التنفيذي في مستشفى توام: " نرحب بقرار السماح لمستشفى توام بقبول المزيد من فئات المرضى المؤمّن عليهم. سيضمن ذلك إمكانية توسيع نطاق وصول المزيد من المرضى من جميع أنحاء أبوظبي إلى خدمات "صحة" ذات المستوى العالمي ، مثل مركز الأورام في مستشفى توام . سيدعم هذا القرار مهمتنا لمواصلة رفع مستوى الرعاية الصحية للجميع وتلبية احتياجات كافة المرضى".




انشر المقال: