الإمارات العربية المتحدة تعلن عن اقتراب موعد إمكانية السفر إلى سويسرا بدون حجر صحي

يمكن لجميع الحاصلين على لقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية السفر إلى سويسرا

في إطار تسريع وتيرة العودة إلى الحياة الطبيعية بعد جائحة كورونا، سيصبح بإمكان جميع المسافرين الذين حصلوا على لقاحات كاملة من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، السفر إلى سويسرا بدون الحاجة إلى الحجر الصحي. علاوة على ذلك، يمكن لأولئك الذين أخذوا التطعيمات المعتمدة للاستخدام في حالات الطوارئ من الوكالة الطبية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية، بما في ذلك لقاح سينوفارم، السفر إلى الوجهة الأوروبية الرائدة.

ومن جانبها، خططت الحكومة السويسرية للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد الوباء العالمي واقترحت أنه اعتبارًا من 28 يونيو، سيتمكن الضيوف الذين تم تطعيمهم بالكامل من دول مجلس التعاون الخليجي من دخول سويسرا مرة أخرى دون الاضطرار إلى الخضوع للحجر الصحي أو اختبار ما قبل السفر.

ومع ذلك، فإن الاقتراح يخضع للتصديق النهائي من قبل البرلمان في 23 يونيو، حيث صرح ماتياس ألبريشت، مدير السياحة السويسرية بمجلس التعاون الخليجي، أنه يمكن للمسافرين المهتمين طلب تأشيرات شنغن مرة أخرى في الوقت المناسب ولا يحتاج المسافرون الإماراتيون إلى تأشيرة للسفر إلى سويسرا. والجدير بالذكر أن تأشيرة شنغن هي تأشيرة إقامة قصيرة تسمح لأي شخص بالسفر إلى أي من أعضاء منطقة شنغن، والتي تضم 26 دولة أوروبية ألغت رسميًا جميع جوازات السفر وجميع أنواع مراقبة الحدود الأخرى على حدودها المشتركة. ومع ذلك، يجب الالتزام بلوائح العودة.

وبدوره، قال رئيس مجلس السفر إنه تم تثبيت مفاهيم حماية شاملة لضمان سلامة المسافرين، موضحًا أنه تتزايد الرغبة في السفر بشكل شبه يومي من أفراد دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يخطط الناس الآن لرحلاتهم الصيفية. كما صرحت الحكومة السويسرية أيضًا بأنها ملتزمة بالاستراتيجية الافتتاحية للاتحاد الأوروبي، أو بالأحرى منطقة شنغن، وبالتالي ستهدف إلى فتح حدود البلاد أمام الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، اعتبارًا من 28 يونيو، في الوقت المناسب تمامًا لعطلة الصيف.

وعلى مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، أثبتت مفاهيم الحماية الصارمة، التي اعتمدتها الحكومة، أنها فعالة للغاية وتأكدت من عدم وجود أي بؤر لتفشي المرض في أي وجهة سياحية في سويسرا على الرغم من بقاء الفنادق والمطاعم ومنتجعات التزلج مفتوحة، حيث تستخدم أكثر من 4000 شركة سياحية العلامة السويسرية "نظيفة وآمنة" لتوثيق تطبيق مفاهيم الحماية الشاملة.

وبالنسبة للبلدان التي يمكن لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة السفر إليها بدون حجر صحي، فقد كشفت شركة طيران الإمارات، الأسبوع الماضي، عن قائمة تضم 19 دولة يمكن للمسافرين من الإمارات الذهاب إليها دون الخضوع للحجر الصحي، حيث سيحتاج المسافرون إلى تقديم شهادات التطعيم الخاصة بهم عند الوصول جسديًا. كما يجب أن يكونوا قد تلقوا لقاحات مصرح بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية أو أحد اللقاحات المدرجة في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية والتي تشمل لقاحات فايزر بيونتك وسينوفارم وأسترازينيكا.


انشر المقال: