الإمارات العربية المتحدة : شروط حضور إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة

الإمارات العربية المتحدة : شروط حضور إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة


أعلنت دولة الإمارات عن وضع تدابير السلامة الخاصة بكوفيد 19 لاحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة حيث حدّدت تحديد نسبة الطاقة الإستيعابية في الأماكن المخصصة للإحتفال إلى 80 في المئة؛ بينما يتعيّن على الحضور تقديم بطاقة الممر الأخضر على تطبيق الحصن إذا لزم الأمر وإبراز تقرير نتيجة سلبية لاختبار    PCR على أن لا يتجاوز 96 ساعة.


يمنع الناس من المعانقة أو المصافحة في التجمعات مع الإلتزام بارتداء الكمامة كإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا بموجب البروتوكولات المعتمدة من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.


هذا وسيتم قياس درجة الحرارة عند نقاط الدخول ويطلب من المنظمين نصب حواجز مخصصة لإدارة الحشود.


نشرت الإجراءات الوقائية في الإحاطة الأسبوعية حول فيروس كورونا يوم الأربعاء. وقد سمحت لأفراد العائلة الواحدة بالجلوس معًا دون الحاجة إلى اتباع إجراءات التباعد الجسدي بينما يجب على الآخرين الحفاظ على تباعد بمسافة 1.5 متر. هذا وسيتم تشكيل فرق لضمان إلتزام الحضور بإجراءات السلامة.


وعلى الرغم من اختلاف قواعد السلامة بين إمارة وأخرى ، إذ تضع إمارة دبي قواعدها الخاصة من قبل لجنة الأزمات الخاصة بها ،إلا أن ارتداء الكمامة في الأماكن العامة أمر إلزامي.


وقد ورد في الإحاطة إشادة بالمواطنين والمقيمين لالتزامهم باتباع قواعد السلامة المتعلقة بفيروس كورونا ، و تم حثهم على مواصلة ذلك من أجل تحقيق التعافي في الإمارات.


الجرعات المعززة ضرورية للسيطرة على الفيروسات


أشار متحدث حكومي إلى إن الدراسات العالمية أوضحت أهمية تلقي الجرعة المعززة من لقاح كوفيد -19 لحماية الصحة العامة.


وقال: "بناءً على الدراسات والأبحاث الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فإن الأشخاص الذين تلقوا الجرعة المعززة كانوا أقل إصابة بالأعراض من أولئك الذين لم يتلقوا الجرعة المعززة ".


وأضاف " تعتبر صحة الإنسان وسلامته من أهم أولويات الدولة ، وبالتالي فإن الحصول على الجرعة المعززة يعتبر دعامة أساسية للحصول على الأجسام المضادة اللازمة لمنع حدوث الطفرات ".




انشر المقال: