الإمارات العربية المتحدة: “ صحة" تحثّ السكان من جميع الأعمار على إجراء فحص السمع

الإمارات العربية المتحدة: “ صحة" تحثّ السكان من جميع الأعمار على إجراء فحص السمع

حثّت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" الناس من جميع الأعمار بإجراء فحص السمع بشكل منتظم بمناسبة يوم السمع العالمي، والذي يوافق الثالث من مارس.


وأطلقت شركة "صحة" في هذا اليوم العديد من المبادرات لتشجيع الناس من جميع الفئات العمرية على اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على حاسة السمع وتجنّب فقدانها . حيث إنّ شاب واحد من أصل اثنين معرّضون لخطر فقدان حاسّة السمع بسبب التعرّض المتكرّر للأصوات المرتفعة، مما قد يلحق أضرارًا دائمة بالخلايا الحسية في الأذن، مما يؤدي إلى فقدان السمع أو رنين في الأذن (طنين الأذن).عندها لن يفيد شيء سوى أجهزة السمع وخدمات علاج إعادة التأهيل.


 إنّ خطر الإصابة بفقدان السمع الدائم يكون يمكن أن يصيب بنسبة أعلى الأشخاص الذين يعملون في أماكن بها ضوضاء ، أو أولئك الذين يستمعون بانتظام إلى الموسيقى من خلال سماعات الرأس أو سماعات الأذن ، والذين يزورون بشكل متكرّر أماكن بها موسيقى عالية مثل النوادي والحفلات الموسيقية.


ومع ذلك ، يحرص الخبراء في "صحة" على نشر التوعية بين الناس بأن فقدان السمع الناجم عن الضوضاء يمكن الوقاية منه ، بشرط تفادي الأمر واتخاذ الخطوات اللازمة في وقت مبكر.


وفي هذا الصدد، قال الدكتور زفير أحمد ، اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة في خدمات الرعاية الصحية الخارجية: 'إنّ فقدان السمع الناجم عن الضوضاء دائم ولكن يمكن الوقاية منه إلى حدّ كبير. إنها ببساطة مسألة تبني ممارسات استماع آمنة . اضبط مستوى الصوت على 60 في المائة من الحد الأقصى واستخدم سماعات الرأس التي تمنع الأصوات ، وقم بوضع سدادات الأذن في الأماكن الصاخبة ، ولا تجلس قريبًا جدًا من مصدر الصوت . وابحث عن من وقت لآخر ، استفد من استخدام تطبيقات مراقبة التعرّض للصوت وقم بشراء الأجهزة المزوّدة بميزات استماع آمنة مضمنة. '

'من المهم أن ينتبه الناس لإشارات التحذير وأن يخضعوا للفحص بانتظام. هناك العديد من تطبيقات الفحص الذاتي ، مثل الاستماع إلى منظمة الصحة العالمية الملائمة. إذا لاحظت بعض العلامات أو فشلت في الفحص الذاتي ، فمن الأفضل حجز موعد مع طبيب الأسرة أو أخصائي الأنف والأذن والحنجرة في "صحة". بالإضافة إلى ذلك ، نعتقد أن كل مولود جديد يجب أن يخضع لفحص السمع لتفادي أي مشكلة في وقت مبكر'


تقدّم "صحة" خدمات علاجية ووقائية شاملة منذ الولادة وحتى الشيخوخة لحماية السمع. تقدم خدمات الصحة المتنقلة (AHS) ومستشفى الظفرة برامج وخدمات فحص الأطفال والكبارإضافة إلى العلاج. ويشمل ذلك برنامج الفحص 'ويل تشايلد' وبرنامج الفحص الشامل  لحاملي 'ثقة' الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.


توفر عيادات الأنف والأذن والحنجرة والسمع في مستشفى صحة الأذن والحنجرة في مستشفيي الظفرة رعاية شاملة للمرضى بما في ذلك الوصفات الطبية ومتابعة المعينات السمعية ، والرعاية المخصصة لأصحاب الهمم ، والإحالة إلى علاج النطق ، وتوافر العديد من اختبارات السمع (بما في ذلك اختبارات السمع للضغط) والتشخيص. خدمات تلبي ضعف السمع وتأخر الكلام ورنين الأذن.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدّم "صحة" فحوصات الصحة المهنية للأشخاص الذين يعملون في بيئات صاخبة بينما يقدم مستشفى الكورنيش خدمات طب حديثي الولادة المتقدمة ، مما يمكننا من تقديم رعاية ذات جودة لا مثيل لها لحديثي الولادة ، بما في ذلك برنامج فحص شامل.

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/abu-dhabi-hearing-loss-is-preventable-seha-says



انشر المقال: