الإمارات العربية المتحدة وسيشل تعلنان عن ممر سفر آمن للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل

تؤكد هذه الخطوة حرص قيادة البلدين على تسهيل حركة الأفراد والنهوض بالسياحة وتحقيق أهداف التطعيم

في إطار التعاون من أجل التعافي من جائحة كورونا، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة وسيشل عن إنشاء ممر سفر آمن للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل، بالإضافة إلى الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم الصادرة عن السلطات الصحية في البلدين.

واعتبارًا من 13 مايو 2021، سيعمل ممر السفر الخالي من الحجر الصحي على تسهيل سفر الأفراد الذين تم تطعيمهم والذين يحملون شهادات التطعيم دون الحاجة إلى تطبيق المتطلبات الخاصة بالحجر الصحي عند الوصول إلى الوجهة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى المعتمدة في كل وجهة لضمان الحصول على سفر آمن للجميع.

كما تؤكد هذه الخطوة حرص قيادة البلدين على تسهيل حركة الأفراد والنهوض بالسياحة بين البلدين وتحقيق الأهداف المرجوة من حملات التطعيم التي وصلت إلى معدلات متقدمة في نسبة متلقي التطعيم، كما سيضمن ذلك صحة وسلامة المجتمع ويمنع انتشار الفيروس.

ووفقًا للوائح الجديدة، سيتعين على المواطنين والمقيمين الراغبين في الاستفادة من ممر السفر الخالي من الحجر الصحي في كلا البلدين إظهار الوثائق التي تفيد بأنهم تلقوا آخر جرعة من لقاح فيروس كورونا وذلك وفقًا للطلبات المعتمدة أو الشهادات الصادرة عن السلطات الصحية، كما يمكن للمسافرين أيضًا تقديم نتائج الاختبارات المعملية لمسحة الانف من خلال هذه التطبيقات.

وتعد هذه الشراكة ذات أهمية كبيرة في ضوء التحديات التي تفرضها جائحة كورونا، كما تدعم جهود البلدين لمكافحة الوباء والتغلب عليه.
وام


انشر المقال: