الإمارات العربية المتحدة: معلمو المدارس الهندية يتبرّعون بشعرهم لطالبة تصارع مرض السرطان

الإمارات العربية المتحدة: معلمو المدارس الهندية يتبرّعون بشعرهم لطالبة تصارع مرض السرطان

في لفتة تثلج الصدر ، تبرّع 14 مدرسًا وموظفًا في مدرسة هندية بشعرهم لدعم طالبة مصابة بالسرطان في الصف الخامس.


قبل شهر ، تم تشخيص فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات بالسرطان ، وهي طالبة في المدرسة الهندية الدولية التي تقع في بني ياس غرب أبو ظبي. بينما كانت الفتاة تصارع سرطان الدم في المستشفى ، قررت مدرستها الوقوف إلى جانبها.
فتبرّع المعلمون والعاملون في المدرسة بشعرهم على أمل رسم الابتسامة على وجه طالبتهم.

قال مدير المدرسة الدكتور بينو كوريان عن الحدث الذي أقيم تحت شعار: " من أجل ملاكنا الصغيرة " 'لقد مرّ شهر منذ أن أدخلت المستشفى جرّاء إصابتها بسرطان الدم. لكننا أردنا أن نظهر أنها ليست وحدها في هذه المعركة بل المدرسة بأكملها معها. لذلك ، تبرع المعلمون والمسؤولون والموظفون المساعدون بشعرهم. وقد حلق أربعة موظفين ذكور شعرهم بالكامل ".



وأضاف: " نرغب، من خلال هذه المبادرة ، في إلهام وتشجيع أفراد المجتمع لحذو حذونا وتقديم دعمهم. فالأشخاص المصابون بالسرطان يفقدون شعرهم أثناء خضوعهم للعلاج الكيميائي. بإمكاننا دعمهم من خلال التبرع بشعرنا."

اتصلت المدرسة بريمي ماثيو ، مؤسس Hair for Hope India ، لتدشين الحدث وإلهام الآخرين.

'أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يتبرع فيها المعلمون بشعرهم لمرضى السرطان بكلّ رحابة صدر". قال بريمي هذا شيء لم يشهده العالم من قبل.

بريمي ، المقيمة في دبي ، هي نفسها ناجية من مرض السرطان وتسعى جاهدة لنشر الوعي حول أهمية الفحص المبكر.


أضافت بريمي : "فقدان الشعر هو أكثر جزء مؤلم من العلاج الكيماوي. فالشعر جزء لا يتجزأ من شخصية الإنسان. لقد قدّم المعلمون نموذجًا نبيلًا من خلال هذه المبادرة، ليس فقط للطلاب بل لكل الناس. أعتقد أن هذا يجب أن يكون مثالاً لجميع المدارس في العالم".

سيتم تحويل الشعر المتبرع به إلى باروكات وإعطائه مباشرة للمرضى لمنحهم الثقة لمواجهة المجتمع والقوة لمحاربة المرض. الشعر المتبرع به في الإمارات يذهب إلى جمعية أصدقاء مرضى السرطان.


يشار إلى أن أعضاء المدرسة الذين تبرعوا هم فيجايا ديالاني ، كريستين جوي ، غابرييل توليدو ، ريميا إيه سي ، ماري آن ، ميما باجا ، نيسي كاتادا ، تينو ، شانتي ، شيرا لانتين ، وأربعة رجال حلقوا شعرهم بالكامل هم أفسال ، ناجاراجو ، فيتريفيل فيلسامي وجيثيش.

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/uae-indian-school-teachers-donate-hair-to-pakistani-student-battling-cancer


انشر المقال: