الإمارات العربية المتحدة: كيفية الاستمرار في الإلتزام بالممارسات الصحية بعد رمضان

الإمارات العربية المتحدة: كيفية الاستمرار في الإلتزام بالممارسات الصحية بعد رمضان



قال مسؤول صحي كبير إنه بعد شهر من الامتناع عن الطعام والشراب من شروق الشمس إلى غروبها ، يجب على أفراد المجتمع العودة إلى جدول ما قبل رمضان بطريقة متوازنة.

قبل احتفالات عيد الفطر ، أشارت الدكتورة أمنيات الهاجري ، المديرة التنفيذية لصحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة ، إلى أنه يجب على الناس مراعاة العادات الصحية والتغذوية الإيجابية التي اتبعوها خلال شهر رمضان.

"يجب أن نتبنى بعض الممارسات التي تعلمناها خلال الشهر الكريم ، مثل الأكل بوعي والتوقف عندما نشعر بالشبع نسبيًا والعودة تدريجياً إلى جداول الطعام والتمارين الرياضية التي كنا نمارسها قبل رمضان".

وشدّدت الدكتورة الهاجري على ضرورة تجنب الإفراط في تناول الطعام خلال فترة الأعياد. "هذا لمنع صدمة جسمك وإحداث طفرات غير مرغوب فيها في نسبة السكر في الدم ، والتي بدورها ستؤدي إلى آثار مثل عسر الهضم وحموضة المعدة وزيادة الوزن.

"نوصي بتجنب الوجبات الضخمة المشبعة بالدهون بدلاً من تقسيم وجباتك إلى وجبات خفيفة كل 3 إلى 4 ساعات وتناول وجبات خفيفة صغيرة ومتكررة يتم توزيعها خلال اليوم لتنظيم نسبة السكر في الدم. أيضًا ، حافظ على رطوبتك بشرب كمية كافية من الماء ودمجها سوائل صحية. "

وشددت الدكتور الهاجري على اتباع نظام غذائي متوازن لتعظيم الفوائد الصحية للصيام خلال الشهر الكريم.

رمضان يعلمنا أن نعتني بأنفسنا روحياً وجسدياً. يجب أن نأكل دائمًا ونتحرك بطرق تخدم الجسم والصحة العامة. أحد الركائز المهمة التي يجب التخلص منها في رمضان هو تناول الطعام باعتدال. الاعتدال لا يعني التخلص من الأطعمة التي تحبها ولكن تناولها بشكل انتقائي لتحقيق نظام غذائي متوازن. لذلك ، يمكنك تناول الحلويات بكميات صغيرة والتأكد من تناول الفواكه والخضروات. نوصي الجميع بتناول الطعام ببطء ، لا سيما في ".

أوصت الدكتور ة الهاجري الناس بالبقاء نشيطين وممارسة التمارين بانتظام من خلال وضع روتين معين .

"الحركة هي أيضًا مفتاح للحفاظ على صحة المفاصل ونظام القلب والأوعية الدموية. أنصح الناس بالخروج وتجربة أشكال مختلفة من التمارين الرياضية ومعرفة ما يستمتعون به أكثر من غيره. سيؤدي ذلك إلى رغبتهم في ممارسة الرياضة بانتظام بدلاً من الخوف منها ورؤيتها كمهمة صعبة. إحرص على تناول الأطعمة الصحية والوجبات الخفيفة الصحية الجاهزة للأكل. اجعل جدول التمارين وأنشطتك جزءًا من روتينك اليومي مع التأكد من تضمين بعض الأنشطة الترفيهية والاجتماعية التي يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك وعائلتك. أخيرًا ، مارس العادات الصحية بانتظام ، وفكر في عاداتك وتقدمك وتتبع إنجازاتك الصحية. "

"لقد ثبتت آثار الصيام عالميًا ولا تزال تنتشر في عالم الصحة واللياقة البدنية. وهي تشمل تنظيم نسبة السكر في الدم ، ومكافحة الالتهابات ، وتعزيز صحة القلب عن طريق تحسين ضغط الدم ، وتعزيز وظائف المخ ، والمساعدة في إنقاص الوزن. بالطبع ، عندما يتعلق الأمر بالأشخاص المصابين بأمراض غير معدية ، فإننا نوصي باستشارة أطبائهم قبل أن يحاولوا الصيام لأنه قد يكون له آثار سلبية على حالاتهم ".


اhttps://www.khaleejtimes.com/ramadan/uae-maintain-balance-diet-avoid-overeating-how-to-continue-healthy-practices-after-ramadan


انشر المقال: