الإمارات العربية المتحدة: فيما يلي المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل في المتقدمين للوظائف بعد جائحة كوفيد

الإمارات العربية المتحدة: فيما يلي المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل في المتقدمين للوظائف بعد جائحة كوفيد

أدّت جائحة كوفيد 19 إلى إضافة العديد من المهارات والمتطلّبات الجديدة إلى عالم الأعمال. وبالتالي ، بدأت تبحث الشركات عن مرشحين يملكون هذه المهارات الجديدة ويجب أن تعكس سيرهم الذاتية هذه النقاط بوضوح.


' قال أنجالي صموئيل ، الشريك الإداري لدى Mindfield Resources: نظرًا لأن معظم الشركات أصبحت الآن دولية ، أو تعمل عن بعد مع فرق عمل في بلدان أخرى ، فقد أصبحت معرفة لغتين أو أكثر أحد أهم عوامل التوظيف المميزة. كما يمكن للمتقدّم للوظيفة تسليط الضوء على مشاريعه المستقلّة وإظهار شغفه في المجال المطلوب وكيف تعامل مع حالة الفوضى والتعقيدات خلال جائحة الوباء '

بالنسبة للأدوار التنفيذية ، تبحث الشركات عن محترفين أظهروا المرونة والقدرة على التكيف والتفكير النقدي ومحو الأمية الرقمية والنضج والشجاعة للمضي قدمًا في الأعمال خلال أيام الوباء الصعبة ، كما أشار صموئيل.



من جهته، قال ديبا سود ، الرئيس التنفيذي لتحول أعمال الموارد البشرية في دبي واستشارات البحث التنفيذي بلوم جوبز ، إن الحاجة الملحة لملء الوظائف الشاغرة من المرشحين المتاحين بوفرة ، وبالتالي غربلة عدد كبير من السير الذاتية غير الملائمة للوظيفة المطلوبة، سيؤدي إلى اختيار المرشح الخطأ.

وأضاف : "إنّ التسريح المؤقّت بسبب كوفيد لا يعتبر وصمة عار على الموظف ولا يجب إخفاء الأمر. يجب على المرشحين لأي وظيفة أن يكونوا صادقين بشأن فجوات التوظيف لديهم، لأنه قد يعمل لصالحهم وذلك عندما تتطلع الشركة إلى توظيف شخص متاح على الفور ." 


انشر المقال: