الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدولة الخليجية التي تسرع بإرسال الإمدادات الطبية إلى الهند

المساعدات تتدفق من دول مجلس التعاون الخليجي إلى الهند لتلبية الحاجة الملحة للمعدات الطبية

في إطار المساعدات التي ترسلها الإمارات العربية المتحدة إلى الدول الصديقة للتغلب على جائحة كورونا، أبلغ رئيس أركان البحرية الهندية، الأدميرال كارامبير سينغ، رئيس الوزراء ناريندرا مودي بجهود البحرية لجلب حاويات الأكسجين وغيرها من الإمدادات الطبية القادمة من الخليج لمرضى فيروس كورونا في الهند، حيث ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بالإمارات أن الأدميرال سينغ قد أبلغ رئيس الوزراء أن البحرية الهندية تنقل إمدادات طبية من البحرين وقطر والكويت إلى الهند.

وصرحت وزارة الدفاع الهندية أنه تم إعادة نشر أفراد طبيين في البحرية في مستشفيات مختلفة في البلاد لإدارة المهام الخاصة بالتغلب على فيروس كورونا، حيث يتم توفير تدريبًا لأفراد البحرية للمساعدة في التمريض في ميدان المعركة لزيادة الطاقم الطبي المنتشر في المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا.

ومن جانبها، كانت الإمارات أول دولة خليجية تسرع بالإمدادات الطبية بالطائرة إلى الهند الشهر الماضي عندما ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثانية من الإصابات، حيث تضمنت الإمدادات من الإمارات العربية المتحدة 157 جهاز تهوية و480 جهاز ضغط هوائي إيجابي ثنائي المستوى وأدوية طبية.

وفي الوقت نفسه، تتدفق المساعدات الطبية من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل مطرد إلى الهند لتخفيف النقص في الأكسجين وتلبية الحاجة الملحة للمعدات الطبية، حيث ساهمت الكويت بـ 215 طناً مترياً من الأكسجين الطبي السائل و1000 أسطوانة أكسجين للهند، وذلك وفقاً لسفارة الكويت في نيودلهي.

كما هبطت في نيودلهي أمس طائرة عسكرية كويتية تحمل 282 اسطوانة أكسجين و60 مكثف أكسجين وأجهزة تهوية ومستلزمات طبية أخرى من جمعية الهلال الأحمر الكويتي. كما أعلنت وزارة الدفاع الهندية أن السفينة البحرية الهندية تالوار، التي تحمل خزانين أكسجين سائل يبلغ وزن كل منهما 27 طنًا من البحرين، دخلت ميناء نيو مانجالور في ولاية كارناتاكا اليوم. ومن جانبها، صرحت إدارة الاتصال والإعلام البحرينية أن مجلس الوزراء أعرب عن تضامنه مع الهند وأكد استعداده لدعم الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا.

كما صرحت البحرية الهندية في بيان صحفي أن أربع سفن حربية في طريقها إلى الخليج لالتقاط تسع خزانات أكسجين سعة 27 طناً وأكثر من 1500 أسطوانة أكسجين من دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة ان نشر ما مجموعه تسع سفن في المجموع، يشكل جزءًا من خطوط متعددة للجهود التي تبذلها البحرية الهندية لتكملة متطلبات الأكسجين في الهند.

وام


انشر المقال: