الإمارات العربية المتحدة: فحوصات طبية مجانية وبرامج ترفيهية للأطفال في جناح الهند

الإمارات العربية المتحدة: فحوصات طبية مجانية وبرامج ترفيهية للأطفال في جناح الهند



دبي: تلقى الأطفال من خلفيات فقيرة فحوصات طبية مجانية وتمتعوا بأنشطة مختلفة نظمها متطوعي مركز أستر في جناح الهند ضمن فعالية  إكسبو 2020 دبي يوم الأحد.

كانت مبادرة 'Smile 4.0' جزءاً من الاحتفالات بيوم الأطفال في الهند الذي يصادف 14 نوفمبر.

شملت المبادرة حوالي 70 طفلاً من جنسيات مختلفة ، بما في ذلك الأيتام والأطفال من مناطق تشهد النزاعات ، ضمن الحملة الرابعة من Smile  التي أطلقها ) مركز أستر للرعاية الصحية) ، بالشراكة مع منظمة غير حكومية محلية في الإمارات العربية المتحدة.

فحوصات طبية مجانية

ركز البرنامج على تقديم فحوصات طبية مجانية للأطفال إلى جانب أنشطة ترفيهية مثل التمارين الرياضية والكاراتيه والفنون والحرف اليدوية.


وقد تسنّى للأطفال ، في هذه المناسبة ، فرصة لقاء أطباء متخصصين لدى مراكز أستر وميدكير في الإمارات لإجراء فحص طبي ، تلتها أنشطة ترفيهية متنوعة.  كما زاروا عددًا من الأجنحة في الإكسبو ووزّعت عليهم الهدايا الصغيرة والسناك والمرطبات .

قالت أليشا موبين ، نائب المدير الإداري لمركز Aster DM للرعاية الصحية ، خلال حديثها في هذه المناسبة : " إنّ الهدف الكامل لبرنامج Smile هو إدخال البهجة والسرور على قلوب هؤلاء الأطفال الصغار الذين عايشوا ظروفًا صعبة لا تلائم سنّهم '.

وأضافت: "بعضهم أتى من دول دمّرتها الحرب ، وبعضهم أيتام ، وآخرون من خلفيات فقيرة ومحرومة. لذا أقل ما يمكننا فعله هو رسم ابتسامة على وجوههم والاهتمام بصحتهم الجسدية والنفسية. "


مشاهدة الأفلام

في وقت سابق يوم الأحد ،عرض نادي Looking Glass Film  فيلمًا قصيرًا عن الوحدة والتسامح في جناح الهند.


وصدر عن الجناح أنه " سيكون الفيلم الأول ضمن سلسلة أفلام سيتم عرضها في إطار مهرجان الأفلام للصغار'.


وعرض الجناح يوم الاثنين فيلمًا قصيرا آخر عن الحكايات الشعبية الهندية لتلامذة  المدارس.

لوحة فنية ضخمة من القماش

احتفل طلاب مدرسة ديونز الدولية في أبو ظبي بيوم الطفل من خلال صناعة صورة ضخمة لأول رئيس وزراء للهند جواهرلال نهرو ، الذي كان يلقّب بـ "تشاتشا" أي (العم) نهرو' بسبب حبّه الشديد للأطفال.


ولد نهرو في 14 نوفمبر 1889،وقد عيّن هذا اليوم للاحتفال بيوم الطفل في الهند.


وعلّق مدير مدرسة ديونز الدولية بارامجيت أهلواليا قائلًا : 'في صدد الإحتفال بذكرى ميلاد أول رئيس وزراء لدينا  ، صمّم طلابنا صورة ضخمة له ، بطول 5.5 مترًا وعرض 4.5 مترًا ، تمّ عرضها في قاعة الاستقبال عن\ مدخل المدرسة'.

وأضاف أنّ الطلاب أحضروا ملابس ذات ألوان مختلفة لتصميم الصورة على الأرض متبعين إرشادات أساتذة الفنون في المدرسة وهما تارانجيت كور وفيفيك موروكان ريفاثي.

بما أنّ الوردة الحمراء ترتبط بصور نهرو، إذ لطالما كان يعلقها على معطفه ، لذا  أضاف الطلاب وردة حمراء إلى الصورة.

وأفادت المدرسة أنه سيتم غسل الملابس القابلة لإعادة التدوير والتبرّع بها للجمعيات الخيرية.


انشر المقال: