الإمارات العربية المتحدة : فاعلو الخير يقدّمون تبرّعات ضخمة للصناديق الصحية لمساعدة المرضى الفقراء

الإمارات العربية المتحدة : فاعلو الخير يقدّمون تبرّعات ضخمة للصناديق الصحية لمساعدة المرضى الفقراء

دبي: بمناسبة شهر رمضان ، تعهد بنك دبي الإسلامي (DIB) ، إلى جانب العديد من المؤسسات الأخرى ، بتقديم دعم مالي قدره 7.6 مليون درهم لمساعدة المرضى الذين يعانون من أزمات مالية.


وقد أقيم حفل استقبال في مقر هيئة الصحة بدبي تقديراً للإيماءات الكريمة للعديد من أفراد المجتمع ، وأعرب خلاله عوض صغير الكتبي ، المدير العام لهيئة الصحة بدبي ، عن امتنانه للبنك والمنظمات الأخرى للعب دور مهم في التخفيف من معاناة المحرومين.


ومن بين الشخصيات البارزة الأخرى التي حضرت حفل الاستقبال ، سالم بن لاحج ، مدير مكتب صندوق الصحة في هيئة الصحة بدبي ، وموسى طارق خوري ، رئيس الإدارة الشرعية في بنك دبي الإسلامي ، ونواف عبد الله الرئيسي ، مساعد نائب الرئيس ومدير وحدة خدمات دعم المجتمع بالبنك.


أموال لمساعدة المرضى الفقراء


وقال الكتبي: “يعتبر بنك دبي الإسلامي من أهم الحصون المصرفية ، حيث يلعب دوراً رئيسياً في دعم الاقتصاد الوطني ، وهو مصدر فخر واعتزاز. وتهدف شراكتها مع هيئة الصحة بدبي بشكل مباشر إلى خدمة المجتمع وتنميته ".


سيتم استخدام الأموال لدعم المرضى في مركز الثلاسيميا ومرضى السرطان ومرضى القلب.


وأعربت إدارة بنك دبي الإسلامي عن سعادتها بهذه الشراكة التي ستخفف العبء المالي عن المرضى وأسرهم ، مشيدة بالمبادرات والجهود التي يقوم بها مكتب صندوق الصحة لخدمة المرضى المصابين بأمراض خطيرة وتقديم الدعم والمساعدة المالية لهم من خلال الشراكات مع البنوك والمؤسسات الخيرية المختلفة في الدولة.


وكان بن لاحج قد أشاد بكلمة خاصة لبنك دبي الإسلامي ، حيث قال إنه كان دائمًا في المقدمة ، حيث أخذ زمام المبادرة لدعم العمل الخيري والإنساني في قطاع الرعاية الصحية. وأكد أن هذا الدعم سيقلل بشكل كبير من الضغط والعبء على مرضى الأمراض المزمنة وعائلاتهم.


وأشار إلى أن هيئة الصحة بدبي اتبعت الإجراءات المعتمدة لدعم المرضى الذين يعانون من صعوبات مالية لضمان وصول الدعم إلى المستحقين.

المصدر: غلف نيوز 

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/massive-donations-to-health-funds-by-uae-philanthropists-to-help-poor-patients-1.87186558



انشر المقال: