الإمارات العربية المتحدة: الأطباء يحثّون الآباء على مراقبة العلامات المبكرة للربو عند الأطفال

الإمارات العربية المتحدة: الأطباء يحثّون الآباء على مراقبة العلامات المبكرة للربو عند الأطفال


مع احتفال العالم بيوم الربو (في 3 مايو) ، يحث الأطباء في الإمارات العربية المتحدة الآباء على مراقبة علامات الحالة لدى أطفالهم في أقرب وقت ممكن لتجنب المزيد من المضاعفات في المستقبل.

'الربو يحدث في سن مبكرة. التاريخ العائلي والحساسية هي الأسباب الرئيسية لهذه الحالة. قال الدكتور محمد أسلم ، أخصائي أمراض الرئة ، المستشفى الدولي الحديث دبي ، إنه يؤثر على نمو الطفل ، بما في ذلك الحضور والأداء في المدرسة.


ما هو الربو؟

أوضح الدكتور سود أن 'الربو هو حالة تضيق وتنتفخ فيها الممرات الهوائية وقد ينتج عنها مخاط إضافي قد يسبب صعوبة في التنفس ويسبب السعال والصفير'.


قال ميديكوس إن الحالة ناتجة عن القابلية الجينية للتخلص المسبق والتعرض لمحفزات مثل التغيرات الجوية والتغيرات المناخية والتلوث.

قال الدكتور أسلم: 'الغبار والمواد الكيميائية والغازات والعديد من العوامل الأخرى هي المسببات'.

وأضاف : " المواد المسببة للحساسية المحمولة جوًا ، مثل حبوب اللقاح وعث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة والهواء البارد والدخان والتهابات الجهاز التنفسي وبعض الأدوية ، بما في ذلك حاصرات بيتا والأسبرين والعقاقير المضادة للالتهابات والعواطف القوية والتوتر ومرض الجزر المعدي المريئي "



ما هو الربو في مرحلة الطفولة

يقول الأطباء أن الربو في مرحلة الطفولة لا يختلف عن الحالة عند البالغين. قال الدكتور كارتيك سود ، أخصائي أمراض الرئة ، مستشفى إن إم سي التخصصي ، النهدة ، دبي: 'إنه سبب رئيسي لزيارات قسم الطوارئ ، والاستشفاء ، والتغيب عن أيام الدراسة'.


'لسوء الحظ ، لا يمكن علاج الربو في مرحلة الطفولة ، ويمكن أن تستمر الأعراض حتى مرحلة البلوغ. ولكن مع العلاج الصحيح ، يمكن السيطرة على الأعراض والوقاية من تلف الرئتين '.

موضوع هذا العام لرفع مستوى الوعي حول الربو هو 'سد الفجوات في علاج الربو'.

قال ميديكوس إن الربو هو أحد أكثر أمراض الجهاز التنفسي شيوعًا التي تصيب الأشخاص من جميع الأعمار والأجناس والأعراق في جميع أنحاء العالم.


تشير التقديرات إلى أن عدد المصابين بالربو في جميع أنحاء العالم قد يصل إلى 334 مليون. وقال الدكتور سود إن معدل الانتشار المبلغ عنه في الإمارات العربية المتحدة يتراوح من 2.79 في المائة إلى 8 في المائة.

ما هي الاعراض

قال المتخصصون في الرعاية الصحية إن الأعراض الأكثر شيوعًا للربو هي السعال ، والصفير عند التنفس ، وضيق التنفس ، وضيق الصدر - والتي قد تشعر وكأن رباطًا يضيق حولها.


ما هي الاعراض؟

قال المتخصصون في الرعاية الصحية إن الأعراض الأكثر شيوعًا للربو هي السعال ، والصفير عند التنفس ، وضيق التنفس ، وضيق الصدر - والتي قد تشعر وكأن رباطًا يضيق حولها.


العلاج والشفاء


قال الدكتور أسلم " إن العلاج يشمل الأدوية وتغيير نمط الحياة. أجهزة الاستنشاق هي أفضل علاج طبي وأكثرها أمانًا ، ولها آثار جانبية أقل بكثير'.

في الوقت الحالي ، لا يوجد علاج للربو ، لكن العلاج يمكن أن يساعد في السيطرة على الأعراض ، لذلك يمكنك أن تعيش حياة طبيعية. قال الدكتور سود: 'تعتبر أجهزة الاستنشاق التي تساعدك على التنفس ، هي العلاج الرئيسي'.


متى تطلب العناية الطبية على الفور


  • ضيق شديد في التنفس أو صفير ، خاصة في الليل أو في الصباح الباكر
  • عدم القدرة على التحدث بأكثر من جمل قصيرة
  • تدفقات الذروة المنخفضة على مقياس تدفق الذروة
  • لا يوجد تحسن في التنفس بعد استخدام جهاز الاستنشاق



UAE: Doctors urge parents to watch out for early signs of asthma in children - News | Khaleej Times




انشر المقال: