الإمارات العربية المتحدة: الإجراءات المدرسية في ظلّ استئناف التعلّم الحضوري

الإمارات العربية المتحدة: الإجراءات المدرسية في ظلّ استئناف التعلّم الحضوري

بعد مرور ثلاثة أسابيع من التعلّم عن بعد ، من المقرّر استئناف التعلم الحضوري في المدارس والجامعات والكليات العامة في دولة الإمارات، اعتبارًا من 24 يناير في مجموعتين.


كان من المقرّر أن تستأنف مرافق التعليم التعلّم الحضوري بنسبة 100% مع بداية الفصل الجديد في 3 يناير. لكن مع ارتفاع عدد الحالات اليومية ، تمّ إعتماد التعلّم عن بعد كتدبير إحترازي.


لكلّ إمارة لجنة خاصة بها لإدارة الكوارث تقوم بصياغة خطط الأزمات على المستوى المحلي. سمحت دبي والشارقة ورأس الخيمة للمدارس باستقبال الطلاب في الحرم الجامعي مع إتخاذ إجراءات سلامة إضافية في الفصل الدراسي الجديد. ومع ذلك ، تحولت العديد من المدارس ، بما في ذلك تلك الموجودة في دبي ، إلى التعلم الإلكتروني بسبب الحالات الإيجابية بين الطلاب والموظفين.


استأنف معظمهم الآن التعلم الحضوري ، مع تقديم الصفوف عن بعد فقط في حالات معيّنة.


فيما يلي دليل كامل للتعليم في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، وأنماط التعلم والإعفاءات.


هل سيعود جميع الطلاب إلى الحرم المدرسي من يوم غد؟


سيعود الطلاب في أبوظبي والمرافق التعليمية العامة إلى الحرم المدرسي بدءًا من 24 يناير على دفعتين. من رياض الأطفال حتى الصف الخامس / المرحلة الأولى - طلاب الصف السادس ، وكذلك الصف 12 / السنة 13 والطلاب الذين يقدّمون امتحانات رسمية. يمكن لجميع الطلاب الآخرين العودة إلى الحرم المدرسي في 31 يناير .


هل يمكن للوالدين القلقين بشأن حالة كوفيد أن يختاروا التعليم الإلكتروني لأطفالهم؟


أبو ظبي: التعلم عن بعد هو خيار لجميع الآباء للفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول. ومع ذلك ، يجب على أولياء الأمور إبلاغ المدارس بنموذجهم المفضل قبل 31 يناير. يجب التقيّد بهذا النموذج طوال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي.


دبي: يمكن تقديم خيار التعلّم عن بعد للطلاب في ثلاث حالات فقط: إذا كانت نتيجة إختبار PCR الخاصة بالطالب إيجابية ؛ إذا كان يشكوا من أعراض كوفيد. أو إذا خالط شخص مصاب.


هل اختبارات PCR إلزامية للطلاب للعودة إلى الحرم المدرسي؟


في أبو ظبي ، يجب على جميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات وما فوق - بغض النظر عن حالة التطعيم ، تقديم نتيجة سلبية لاختبار PCR أو اختبار اللعاب في غضون 96 ساعة، لاستئناف الفصول الدراسية حضوريًا. ينطبق نفس الإجراء على المعلمين والموظفين الإداريين والمتعاقدين من أطراف ثالثة.


كم مرة يتعين على الطلاب إجراء اختبارات PCR بعد استئناف الفصول الدراسية حضوريًا ؟


في أبو ظبي والمدارس الحكومية في جميع أنحاء الدولة ، يجب على جميع الطلاب العائدين إلى الحرم الجامعي إجراء اختبار PCR كل 14 يومًا طوال الفصل الدراسي الجديد.


في أبو ظبي ، هل اختبار كوفيد متاح مجانًا للطلاب؟


يمكن للطلاب في أبوظبي إجراء اختبارات PCR مجانًا في أي عيادة خاصة أو عامة أو مستشفى أو مركز اختبار. يجب على الطلاب إبراز بطاقة هوية إماراتية أو جواز سفر ساري المفعول. يمكن للتلاميذ الذين تقلّ أعمارهم عن 12 عامًا اختيار اختبار اللعاب في مجموعة متنوعة من مراكز الاختبار في أبو ظبي والعين والظفرة.


ما هي الأنشطة المدرسية التي تم تعليقها؟


في أبوظبي والمدارس الحكومية ، يتم تعليق جميع الرحلات والأنشطة الخارجية حتى إشعار آخر. سيتم السماح بممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية مع الالتزام الكامل بالتدابير الاحترازية للصحة والسلامة.


في دبي ، تم تعليق جميع الرحلات والفعاليات والتجمعات الداخلية - مثل التجمعات والعروض - وصفوف التربية البدنية. كما ظلت المقاصف مغلقة.



انشر المقال: