الإمارات على أعتاب الوصول لكونها واحدة من أولى الدول التي تقوم بتطعيم معظم سكانها

الإمارات على أعتاب الوصول لكونها واحدة من أولى الدول التي تقوم بتطعيم معظم سكانها

في إطار الجهود المتفانية التي تبذلها حكومة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة الوباء، ذكرت قناة العربية التلفزيونية أن دولة الإمارات ستصبح قريباً من أوائل الدول في العالم التي تقوم بتطعيم معظم سكانها ضد فيروس كورونا، حيث صرح الدكتور فؤاد الرحال اختصاصي طب الطوارئ في مستشفى بارين الدولي، أنه مع استعداد الجمهور لدعم البرامج التي تقودها الحكومة، قد تكون الإمارات العربية المتحدة قريبًا أول دولة تقوم بتطعيم سكانها بالكامل، وبالتالي تصل إلى مناعة القطيع.

هذا وقد صُنفت دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أفضل الدول في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا من قِبل المنشور العلمي "عالمنا في بيانات"، وهو تعاون بين باحثين في جامعة أكسفورد ومختبر بيانات التغيير العالمي غير الربحي، حيث إنه وفقًا للمنشور، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعطاء جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا لأكثر من 60% من سكانها.

كما أفادت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ في دولة الخليج أنه تم إعطاء أكثر من ستة ملايين جرعة لقاح في جميع أنحاء الإمارات السبع، بمعدل 60.82 جرعة لكل 100 شخص. والجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة قد وافقت على أربع لقاحات لفيروس كورونا، وهي سينوفارم الصيني و فايزر – بيونتك الأمريكي الألماني وأسترازينيكا البريطاني السويدي وسبوتنك في الروسي.



انشر المقال: