"الاقتصاد" تعدل رسوم بعض الخدمات وتعتمد الهوية الرقمية للدخول إلى نظام الدفع

The Ministry Of Economy Adjusts The Fees Of Some Services


في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة الاتحادية للتخفيف على الشركات والمتعاملين، بدأت وزارة الاقتصاد تعديل بعض رسوم الخدمات التي تقدمها إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم التوقف عن استخدام الدخول الذكي إلى موقع الخدمات الإلكترونية، وسيتم استبداله بالهوية الرقمية للعملاء. كما أوضحت الوزارة أنها ستقوم بعمل صيانة للنظام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وذلك لإجراء الترتيبات اللازمة على نظام الدفع الإلكتروني، وهذا ما قد يعرّض الخدمة لبعض الانقطاعات.

وقدمت الوزارة شرحًا شاملاً عن كيفية ترقية حساب الدخول الذكي إلى الهوية الرقمية للشركات والعملاء، وذلك من خلال ثلاث خطوات سهلة تم توضيحها من خلال رابط نشرته على الموقع الإلكتروني.

وكانت "الاقتصاد" قد أعلنت من قبل عن تطبيق قائمة جديدة ومعدلة لرسوم الخدمات التي تقدمها للجمهور ومجتمع الأعمال عبر موقعها الإلكتروني ومن خلال مراكز سعادة المتعاملين، تنفيذًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء بشأن خفض رسوم الخدمات الحكومية.

جاء هذا الإجراء في إطار القرارات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز نمو الاقتصاد الوطني، واعتبر القرار إيجابيًا منذ صدوره، ومن شأنه دعم قطاع الأعمال في الإمارات، لكونه يسهم في خفض تكاليف ممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية عن المواطنين والمقيمين من أصحاب الأعمال، بالإضافة إلى الأعمال الصغيرة والمتوسطة. 

وعلاوة على ذلك فإن هذا الإجراء قد عكس حرص وزارة الاقتصاد أيضًا على توفير بيئة حاضنة وصديقة للشركات والمشروعات في الدولة، ودعم حزمة النجاح التجاري، وعلى نحو يسهم في تشجيع وتحفيز القطاع الخاص في دولة الإمارات.

https://www.emaratalyoum.com/business/local/2020-03-31-1.1327282



انشر المقال: