الإحصائيات تعلن تخطي الإمارات لحاجز المليون جرعة للمواطنين

الإحصائيات تعلن تخطي الإمارات لحاجز المليون جرعة للمواطنين

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن استمرار تقديم لقاح فيروس كورونا لجميع أفراد المجتمع وإدارته بنجاح كما هو مخطط له مع التركيز على العاملين في المرافق العامة والخاصة وكذلك الفئات الأكثر ضعفًا. وقالت الوزارة أيضًا إنها تعمل الآن على خطة لزيادة عدد المراكز التي تقدم لقاح فيروس كورونا بعد الإقبال الكبير من الأشخاص الراغبين في أخذ اللقاح. كما أكدت الوزارة على أن تجاوز المليون جرعة لقاح التي تم إعطاؤها للجمهور في وقت قياسي هو دليل آخر على ثقة المجتمع في كفاءة وفعالية الإجراءات التي تتخذها حكومة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يعزز ثقة الجمهور في النظام الصحي للدولة، وكذلك قدرات دولة الإمارات على حماية صحة شعبها، ويعزز روح التفاؤل ويرفع من مستويات الطمأنينة بأن مرحلة التعافي وشيكة.

 وبمجرد بدء حملة التطعيم على مستوى الدولة، خصصت الوزارة عدة مراكز للحصول على اللقاح وزودتها بكوادر مدربة جيدًا بالإضافة إلى المعدات الطبية الحديثة وذلك بالتعاون مع الهيئات الصحية. وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن لجميع فئات المجتمع (مواطنين ومقيمين) تلقي التطعيم، وخاصة كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم. وذلك لدعم الجهود الشاملة والمتكاملة التي تبذلها دولة الإمارات لتعزيز مناعة المجتمع ضد جائحة كورونا.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية ورئيس اللجنة الوطنية لتنفيذ أحكام اللوائح الصحية الدولية والوقاية من الأوبئة، أن الوزارة تعمل حاليًا على زيادة قدرة الاستيعاب والقدرة التشغيلية في المرافق الصحية الحكومية والخاصة، كما تعمل على إضافة المزيد من المرافق لاستقبال واستيعاب الأعداد المتزايدة من أفراد المجتمع الراغبين في أخذ لقاح فيروس كورونا.
وقال الرند أن كل هذه الإجراءات تتم تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تولي اهتمامًا كبيرًا لصحة المجتمع وتدعو إلى تسخير كافة الإمكانات والموارد لتحصين المجتمع وتوفير كافة الوسائل الآمنة للحفاظ على سلامته وصحته. وأوضح أن الراغبين في أخذ اللقاح ليسوا مطالبين بحجز مواعيد مسبقة، بل يمكنهم التوجه مباشرة إلى المراكز والمستشفيات والمجالس التي تقدم اللقاح، معربًا عن شكره وامتنانه لحكومة الإمارات التي كانت موجودة في طليعة الدول التي تتيح اللقاح لشعبها مجانًا، وذلك بعد النتائج الإيجابية التي أكدت فعالية اللقاح وسلامته.

وام


انشر المقال: