الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات: تشديد على ضرورة تلقي اللقاح مع ظهور السلالات المتحورة

المسؤولون الحكوميون يشددون على ضرورة تلقي اللقاح مع ظهور سلالات متحورة

صرحت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدثة باسم القطاع الصحي بالإمارة إن الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن معرضون لخطر الإصابة بالفيروس بشكل كبير، كما حثت جميع السكان على ضرورة المسارعة إلى حجز موعد للتطعيم.
ومن جانبها نشرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» "نحن نؤكد على أن عمليات تحور الفيروس تشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع، خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم، لذا ندعو أفراد المجتمع الذين لم يتلقون اللقاح إلى أخذ التطعيمات المتاحة" وأضافت في تغريدة أخرى: "تبين الدراسة أن المطعمين بجميع الجرعات المقررة للقاح كوفيد 19 والجرعة التنشيطية أقل تعرضا للإصابة ومضاعفات المرض والدخول للمستشفيات وتقليل فترة المكوث في المستشفيات وعدم الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي مقارنة بالفئة غير المطعمة".

ووفقا للدكتورة الحوسني، فإن اللجنة الوطنية تقوم بتحليل طفرات الفيروس ومراقبتها بشكل يومي وتقييم كفاءة التطعيمات. كما تحث الحكومة جميع المواطنين على أخذ حقنة تطعيم ثالثة كجرعة معزِّزة، وخاصةً كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة. وقد تكون الجرعة المعزِّزة من نفس الشركة المصنِّعة للجرعات الأصلية، أو قد تكون تطعيمًا مختلفًا، وذلك على حسب الفحص الطبي.

وفي وقت سابق من الأسبوع، قال مسؤولون في دبي إن نسبة الإقبال على تلقي اللقاح مرتفعة، ولكن السلطات كان لديها تخوف من وجود 17 بالمائة من السكان الذين لم يحصلوا بعد على أول جرعة من اللقاح. وقال مسؤولون إن أعداد الحالات قد ارتفعت بعد عيد الفطر وتم حث السكان على الحفاظ على التباعد الاجتماعي حتى بعد تلقي اللقاح حتى تتمكن البلاد من الانتقال إلى الخطوة التالية من خطة التعافي.

ونشرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبر منصة تويتر: "نهيب بالجمهور الكريم مع اقتراب موسم الإجازات وقرب عيد الأضحى المبارك ضرورة الإلتزام بالإجراءات لحماية أنفسنا وعوائلنا ومجتمعنا". وأضافت الحوسني، بإنه منذ بدء الجائحة قامت فرق العمل بالإمارات بتنفيذ 33 مشروعًا بالشراكة مع هيئات حكومية اتحادية ومحلية، وشاركت في أكثر من 400 بحث طبي وعلمي لمساعدة الجهود المبذولة على مستوى العالم في محاربة الفيروس. وتم إطلاق نظام المرور الأخضر كوفيد-19 الجديد في أبوظبي في الأماكن العامة حول العاصمة يوم الثلاثاء، وهي الخطوة التالية للإمارة لمحاربة الوباء.

وتتطلب إجراءات السلامة من الأفراد إظهار حالة الاختبار والتطعيم على تطبيق الحصن وهو التطبيق الرسمي لنتائج فحوصات كوفيد-19 ومتابعة المخالطين في دولة الإمارات؛ حتى يمكن الدخول إلى أماكن مثل الحدائق والشواطئ والمراكز التجارية والفنادق والمجمعات التجارية الكبيرة. كما ستتطلب صالات الجمنازيوم وحمامات السباحة ومراكز الترفيه والمطاعم والمقاهي هذا الإثبات للدخول.



انشر المقال: