العودة إلى الإمارات للمقيمين في بعض الدول التي تم منع القدوم منها

العودة إلى الإمارات للمقيمين في بعض الدول التي تم منع القدوم منها

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن استثناء فئات جديدة من المسافرين من بعض الدول التي تم منع القدوم منها والذين لديهم إقامات سارية، ويمكنهم العودة إلى الإمارات بعد الحصول على موافقة مسبقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. ويشمل الاستثناء هذه الدول: الهند وباكستان وسيريلانكا والنيبال ونيجيريا وأوغندا وذلك اعتباراً من تاريخ 5 أغسطس 2021.

 

هذا وسيتطلب من جميع هذه الفئات تقديم طلب على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للحصول على الموافقات اللازمة بالإضافة إلى شهادات التطعيم المصدقة من الجهات المعنية في الدولة للفئات المطلوب منها هذه الشهادات.

وسيتم إلزام الفئات المستثناة بتقديم فحص مسحة الأنف مسبق خلال "48" ساعة من موعد المغادرة على أن تكون الفحوصات من مختبرات معتمد عليها وتحمل الرمز المربع "QR Code" واجراء فحص مسحة الأنف السريع قبل الصعود إلى الطائرة بالإضافة إلى تطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاستقبال القادمين ومنها الحجر الصحي وفحوصات مسحة الأنف عند الوصول، بالإضافة إلى المتابعة والمراقبة الصحية للقادمين.

وتم اتخاذ قرار حظر الرحلات الجوية من هذه البلدان بعد ظهور متحور دلتا الشديد العدوى.

ويأتي قرار الاستثناء لمقيمين دولة الإمارات العربية المتحدة الذين تقطعت بهم السبل بسبب الوباء وينتظرون إعادة فتح الرحلات الجوية للرجوع إلى الدولة.

 

المصدر: جلف توداي



انشر المقال: