العالم الإسلامي يحتفل بشهر رمضان بطابع التباعد الاجتماعي للعام الثاني على التوالي بسبب جائحة كورونا

العالم الإسلامي يحتفل بشهر رمضان بطابع التباعد الاجتماعي للعام الثاني على التوالي بسبب جائحة كورونا

مع استمرار جائحة كورونا، يحتفل العالم بشهر رمضان المبارك بطابع التباعد الاجتماعي للعام الثاني على التوالي، وذلك على عكس العادات المتوارثة أثناء شهر رمضان الكريم. ومع ذلك، يمكن أن يستمر شهر رمضان في كونه رحلة روحانية واحتفالًا بالشهر المبارك بالتكيف مع التقاليد والإجراءات الجديدة التي ستحافظ على سلامة الفرد والمجتمع.

وفي إطار دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في منع انتشار كورونا، أطلقت "وقاية" حملة #نبتكر_عادات_جديدة لتعزيز أهمية السلامة الشخصية والمجتمع عن طريق تبني تقاليد جديدة مع الحفاظ على التقاليد القديمة المتوارثة ولكن في إطار السلامة والحد من انتشار الفيروس.

وفي عام 2021، يمكن الاحتفال بشهر رمضان مع التحيات الإلكترونية ووجبة الإفطار والسحور الافتراضية مع العائلة والأصدقاء، واتخاذ تدابير وقائية مثل استخدام تطبيقات القرآن على الهواتف الذكية، وتعزيز نظام المناعة لدينا عن طريق إضافة الفيتامينات إلى قوائمنا، وحماية أنفسنا والآخرين من خلال توفير معقمات اليدين بالقرب من الطعام والحلويات.

والجدير بالذكر أنه في رمضان هذا العام، تم طرح العديد من اللقاحات الفعالة ضد فيروس كورونا، وذلك تحت قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الحكيمة للسباق عندما يتعلق الأمر بإدارة اللقاحات وتوزيعها، حيث تتوفر لقاحات متعددة بشكل مجاني في جميع أنحاء دولة الإمارات.



انشر المقال: