إحدى مدارس الإمارات العربية المتحدة تجيز عدم ارتداء الكمامة في ظلّ تطعيم معظم الطلاب

إحدى مدارس الإمارات العربية المتحدة تجيز عدم ارتداء الكمامة في ظلّ تطعيم معظم الطلاب


في خطوة كبيرة ، رفعت مدرسة في أبو ظبي العديد من بروتوكولات كوفيد 19 بعد أن تمّ تلقيح أكثر من 85% من طلابها.


ابتداءً من اليوم ، لم يعد يُطلب من طلاب مدرسة Grace Valley Indian ارتداء الكمامة في الأماكن الخارجية ولم يعد التباعد الاجتماعي إلزاميًا بالتالي ستسمح المدرسة بإقامة كافة الفعاليات ، بما فيها التجمعات وحفلات التخرج.


أشادت دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي بالجهود التي بذلتها المدرسة لتطعيم طلابها حيث حقّقت المرتبة الأولى في مبادرة "المدارس الزرقاء".


يشار إلى أنّ هذه المبادرة تقدّم لمدارس أبو ظبي خارطة طريق واضحة للعودة إلى الحياة الطبيعية من خلال توفير امتيازات مخصّصة بناءً على معدلات تطعيم الطلاب. يُسمح للمدارس أيضًا بالتخفيف التدريجي من التدابير الاحترازية ضد كوفيد 19 ومعاودة الأنشطة المدرسية كما في السابق .


ستنعم مدرسة Grace Valley Indian بالمزيد من الامتيازات حيث يمكن للمدرسة الآن استضافة الأنشطة اللامنهجية التي تقام بين المدارس بما في ذلك البطولات والمسابقات الرياضية بالتعاون مع مدارس أخرى وصلت للمستوى الأزرق أيضًا،. وسيُسمح لأولياء الأمور بحضور الفعاليات داخل الحرم الجامعي ، شرط الالتزام بالإجراءات المفروضة .هذا إلى جانب معاودة إقامة الرحلات الميدانية.


وقالت سارة مسلّم ، رئيسة دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي:  " إن الجهود التي بذلها مجتمع مدرسة Grace Valley الهندية للعودة إلى الحياة الطبيعية يشكّل نموذجًا يحتذى به لقطاع التعليم في أبوظبي. أود أن أشكر جميع الآباء الذين اختاروا تطعيم أطفالهم. لقد ساعد قراركم في حماية صحة وسلامة المجتمع المدرسي وساهم في عودة الأنشطة المدرسية كما كانت عليه قبل الوباء".


تماشياً مع الزيادة المستمرة في معدّلات التطعيم ، أطلقت دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي مسحًا ، بالتعاون مع المدارس ، لقياس رأي أولياء الأمور حول التطعيم. 


أظهرت نتائج الاستطلاع أنّ 52,000 من الآباء مهتمون بتطعيم أطفالهم ، مما سيسهم في عودة القطاع التعليمي إلى الحياة الطبيعية . كما تشير التوقعات إلى زيادة بنسبة 21% في عدد الطلاب الملقحين ، مما يرفع نسبة الطلاب الملقحين إلى 59%.


وحثت مسلّم جميع المدارس الخاصة والمستقلة على مواصلة العمل من أجل تحقيق المستوى الأزرق " لضمان صحة وسلامة النظام التعليمي في أبوظبي بالكامل".


يعتبر إعلان دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي عن مدرسة Green Valleyهو أول تحديث لمبادرة المدارس الزرقاء منذ تفعيلها في نوفمبر الماضي. تقدمت تسع مدارس خاصة ومستقلة عبر المستويات الأربعة التي حدّدتها المبادرة ،بعد زيادة معدلات تطعيم الطلاب فيها.


وفقًا للتحديث ، تقدمت سبع مدارس من المستوى البرتقالي إلى المستوى الأصفر ، في حين انتقلت مدرسة واحدة من المستوى الأصفر إلى المستوى الأخضر ، وبذلك تكون قد اقتربت خطوة واحدة من تحقيق المستوى الأزرق المنشود.


قالت مسلّم: "منذ تفعيل مبادرة "المدارس الزرقاء" أي قبل أسبوعين فقط ، شهدنا زيادة ملحوظة في معدلات تطعيم الطلاب. وأضافت" لقد تكاتف أصحاب العلاقة من مدرّسين ومدراء وأهالي وطلاب لتحقيق هذه النتيجة. من المشجع رؤية العديد من المدارس تتقدم عبر المستويات بسبب زيادة نسبة تطعيم الطلاب فيها . ونحن نتطلع إلى الاحتفال بالمزيد من المدارس التي ستتقدم إلى المستوى الأزرق قريبًا ".


تجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن قد تم تطعيم 107,000 طالب في مدارس أبوظبي ، وهو ما يمثل 39٪ من إجمالي عدد الطلاب. هذا وقد تضاعفت معدلات التطعيم لمن هم دون سن 12 في الأسبوعين الماضيين منذ تفعيل مبادرة "المدارس الزرقاء".




انشر المقال: