إحاطة إعلامية حول جائحة كوفيد تعقد كل أسبوعين

إحاطة إعلامية حول جائحة كوفيد تعقد كل أسبوعين

في ظلّ الوضع الحالي للوباء وتراجع معدّل الإصابات، قالت الدكتورة فريدة الحوسني ، المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي ،أنه ستعقد الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول كوفيد 19 كل أسبوعين.

وأضافت أن الجهات المعنية تعمل على تحقيق التنمية المستدامة لقطاع الرعاية الصحية من خلال تنفيذ السياسات والمعايير الاستراتيجية المتعلّقة بقطاع الصحة العامة والرعاية الصحية والخدمات الوقائية ، وصياغة التشريعات التي تنظم تطوير القطاع الصحي الوطني.

يشار إلى أنّ الإمارات قد تبنّت نهجاً مهنياً في معالجة الوباء. وأضافت أنها وضعت خطة عمل مناسبة تعدّ من أنجح النماذج العالمية خلال الأزمة وإجراء فحوصات طبية مكثفة والعمل على الحد من انتشار الفيروس.

وشدّدت الحوسني على أنّ القطاع الصحي في دولة الإمارات يوفر اللقاحات لشرائح المجتمع المؤهلة. وأشارت إلى أن 100% من السكان قد تلقّوا جرعتهم الأولى من اللقاح بينما تم تطعيم 95.21% بشكل كامل.

وأضافت أنّ اللقاحات ضرورية لزوال الوباء ، وتوفيرها إنجاز علمي دولي ، مؤكدة أن الدولة تقدّم اللقاحات للمواطنين والمقيمين بالمجان.

وحثّت جميع المؤهلين على زيارة أقرب مركز تطعيم وأخذ اللقاح والجرعة المعزّزة . ويمكنهم الحصول على مزيد من المعلومات وتحديد موعد لأخذ اللقاح من خلال الإتصال بالسلطات الصحية.


سلّطت الحوسني الضوء على دور القيادة الرشيدة ورؤيتها التي ساعدت على تقويض الوباء . وأضافت أن جميع القطاعات تتعاون مع القطاع الصحي بقدرة كاملة على مواصلة تحليل الوضع المحلّي والدولي وضمان استجابة فورية.

ثم شددت على أهمية إلتزام أفراد المجتمع بجميع التدابير الوقائية ودعم الجهود الوطنية لحماية صحتهم وسلامتهم.

المصدر: وام

 LINKS: https://www.wam.ae/en/details/1395303021635



انشر المقال: