إحاطة إعلامية: الإمارات تقدّم نموذجًا متميزًا لاحتواء متحوّرات كوفيد

إحاطة إعلامية:  الإمارات تقدّم نموذجًا متميزًا لاحتواء متحوّرات كوفيد

قالت الدكتورة فريدة الحوسني ، المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي ، إن دولة الإمارات قدّمت نموذجًا مميزًا لاحتواء فيروس كورونا ومتحوّراته ، وذلك بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة.


وأردفت قائلة ، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات بشأن الوباء ، أن الإمارات استخدمت الذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل المعلومات ومواصلة إجراءاتها الاستباقية ، والتي تشمل إجراء اختبارات مكثفة على الصعيد الوطني.


وأضافت أن "قطاع الصحة يواصل جهوده لتحقيق مناعة مجتمعية من خلال توفير اللقاحات للفئات المؤهلة" ، مشيرة إلى أن نسبة السكان الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح وصلت إلى 100% بينما حصل 93.73% منهم على التطعيمات الكاملة.


وشددت على أن صحة الناس وسلامتهم أولوية وطنية ، مشيرة إلى حرص الإمارات على توفير اللقاحات والجرعات المعززة ، لحماية السكان من الفيروس ومتحوّراته.


وأوضحت الدكتورة الحوسني أن دراسات وأبحاث منظمة الصحة العالمية أثبتت أن الجرعة المعززة تقي من الإصابة بعدوى شديدة ، وحثت أفراد المجتمع على الحصول على اللقاح لتحقيق مناعة القطيع.


ولفتت إلى أن القطاع الصحي حريص على توعية أفراد المجتمع بشأن الوباء وتزويده بمعلومات دقيقة وشفافة عبر المنصات الرسمية.


وأضافت أن "القطاع الطبي يؤكد على أهمية التعاون بين كافة القطاعات والتزام أفراد المجتمع بالبروتوكولات الصحية والإجراءات الاحترازية المعتمدة".

وام



انشر المقال: