أجهزة المسح الضوئي للكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بكورونا تعزز الإقبال على مراكز التسوق في أبو ظبي

أجهزة المسح الضوئي للكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بكورونا تعزز الإقبال على مراكز التسوق في أبو ظبي


صرح مديرو مراكز التسوق أن المزيد من المتسوقين يزورون الآن مراكز التسوق بعد أن طرحت أبو ظبي أجهزة المسح المتطورة للكشف عن فيروس كورونا الأسبوع الماضي، حيث تساعد هذه الأجهزة في تحسين العمليات والأعمال بسبب ملاءمتها وسهولة استخدامها، كما يشعر المتسوقون بالراحة وهم يعلمون أن الآخرين غير حاملين لفيروس كورونا.

وفي إطار الجهود والتدابير المتخذة لتعزيز البروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا، اعتمدت سلطات أبوظبي في 28 يونيو استخدام أجهزة المسح الضوئي للكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا في مراكز التسوق وبعض المناطق السكنية وجميع نقاط الدخول البرية والجوية في الإمارة، حيث يمكن لتقنية المسح الضوئي اكتشاف العدوى المحتملة لفيروس كورونا عن طريق قياس الموجات الكهرومغناطيسية والتي تتغير عندما تتواجد جزيئات الحمض النووي الريبي للفيروس في جسم الشخص، وبالتالي توفر نتيجة فورية.

ووفقًا للسلطات، إذا حدد الماسح الضوئي شخصًا على أنه من المحتمل أن يكون مصابًا بفيروس كورونا، فلن يُسمح له بالدخول ويجب عليه اتباع البروتوكول المعتمد وإجراء اختبار مسحة الأنف في غضون 24 ساعة.

ومن جانبه، قال ملفين ماثيو، من قسم التسويق والاتصالات في مركز التسوق "مارينا مول"، إن استخدام التكنولوجيا الجديدة في مركزهم التجاري أدى حتى الآن إلى تحسين عملياتهم وتعزيز ثقة المتسوقين، حيث سارت الأمور على ما يرام منذ تطبيق استخدام أجهزة المسح الضوئي للكشف عن الأشخاص المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا في المركز التجاري. كما أن المتسوقون سعداء بالمبادرة الجديدة لأنها تستغرق ثانية أو ثانيتين لفحصهم وإتاحة الوصول إلى المركز التجاري.

وأضاف ماثيو أنهم قد تلقوا عددًا كبيرًا من أجهزة المسح الضوئي المتطورة من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي والتي يتم استخدامها في جميع مداخل المركز التجاري، كما قام المسؤولون بتدريب الفرق الأمنية على كيفية استخدام التكنولوجيا الجديدة، موضحًا أن الماسحات الضوئية حددت حتى الآن عددًا قليلاً من حالات المتسوقين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا وتم بالفعل نصحهم جميعًا بالعودة والخضوع على الفور لاختبارات مسحة الأنف لتأكيد حالتهم وبدء العلاج.

وبدوره، صرح مايانك بال، مدير عام الخالدية مول، أنه لم يتلق أي شكوى بشأن وجود طوابير أو حشود عند المداخل منذ تطبيق تقنية المسح الضوئي في المركز التجاري الأسبوع الماضي، حيث إنها حقًا تقنية مريحة للغاية وساعدت في تحسين العمليات الخاصة بهم. وأضاف بال أن الجميع سعداء بأجهزة المسح الضوئية هذه لأنهم لا يضطرون إلى الانتظار في طوابير للوصول إلى المركز التجاري، موضحًا أن الماسحات الضوئية قد حددت حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا في اليوم الأول من التنفيذ واليوم الثاني.

ومن جانبها، صرحت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي في وقت سابق بأنها قد وسعت نطاق انتشار أجهزة المسح الضوئي الخاصة بالكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا بعد المرحلة التجريبية الناجحة وبعد موافقة دائرة الصحة بأبوظبي.


انشر المقال: