افتتاح مختبر جديد يعمل على مدار الساعة لتعزيز مكافحة فيروس كورونا

افتتاح مختبر جديد يعمل على مدار الساعة لتعزيز مكافحة فيروس كورونا

في إطار تعزيز جهود مكافحة فيروس كورونا، افتُتحت مختبرًا جديدًا يعمل على مدار الساعة في الشارقة لتعزيز جهودها في المعركة ضد فيروس كورونا وأمراض أخرى حيث افتتح مؤخراً اللواء سيف الزاري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة ورئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة، مختبر الشارقة المركزي بمستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني التخصصي في منطقة الزاهية وحضر حفل افتتاح المختبر الجديد عدد من كبار المسؤولين.

ويمثل المختبر الذي يعمل على مدار الساعة والمتخصص في تحليل عينات مسحة الأنف إضافة مهمة للقطاع الصحي في الشارقة والإمارات الشمالية لرصد فيروس كورونا والتحقيق فيه، حيث تغطي خدمات المختبر أيضًا جميع أنواع التحليلات السريرية والبكتيرية والبيولوجية.

ومن جانبه، أوضح اللواء الشامسي أن المختبر يتمتع بمميزات متطورة وفق أعلى معايير الجودة لضمان الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والتي تعد أولوية قصوى وفق توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أشاد بالشراكة مع شركة "طموح" للرعاية الصحية وجهود الفريق الذي عمل على استكمال المختبر.

والجدير بالذكر أن الافتتاح جاء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة مباشرة من مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.


انشر المقال: