أبوظبي تستعدّ لإنشاء مركز للصحة الرقمية لتحليل البيانات وتطوير الحلول

أبوظبي  تستعدّ لإنشاء مركز للصحة الرقمية لتحليل البيانات وتطوير الحلول

من المقرّر أن تطلق أبو ظبي مركزًا يطوّر منصات البيانات ويسمح بالاعتماد السريع للخدمات الرقمية في قطاع الصحة بالإمارة.

سيتم تطوير مركز الصحة الرقمية (CDH) من قبل منظم الرعاية الصحية ، وزارة الصحة  ، بالتعاون مع مقدمي الرعاية الصحية Pure Health و G42 للرعاية الصحية.


وسيستفيد المركز الجديد من منصة "ملفي"  لتبادل المعلومات الصحية المستخدمة في مرافق الرعاية الصحية في أبوظبي ، والبوابات والمعايير الرقمية الأخرى لجمع ومعالجة وتحليل البيانات الصحية والمرضى. كما ستدمج الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة للمساعدة في عملية صنع القرار وتمكين صنع السياسات ومساعدة البحث السريري. ستكون خدمات ومعلومات مركز الصحة الرقمية متاحة بعد ذلك للمرافق الصحية والهيئات الحكومية والكيانات الأخرى ذات الصلة بموجب معايير صارمة لأمن البيانات وسرية المريض.


تسخير البيانات الصحية

وتحت توجيهات قيادتنا الرشيدة ، تواصل دائرة الصحة ترسيخ مكانة أبوظبي كحاضنة لعلوم الحياة ووجهة للصحة الرقمية الإقليمية والدولية ، وذلك بفضل بنيتها التحتية المتقدمة وقدراتها الرقمية. من خلال هذا المشروع المشترك ، نتطلع إلى تسخير البيانات الصحية وفقًا لأعلى معايير أمن المعلومات لتعزيز نتائج الرعاية الصحية في الإمارة وتوفير رعاية صحية عالية الجودة لجميع أفراد المجتمع. وقال الدكتور جمال الكعبي ، وكيل وزارة الصحة ، إن إنشاء مركز تنمية المجتمع دليل آخر على فعالية الشراكات بين القطاعين العام والخاص والجهود المبذولة في تبادل المعلومات الصحية في الإمارة.



تمكين الرؤى

كجزء من هذا التعاون ، ستعمل دائرة الصحة أبوظبي وجي 42 للرعاية الصحية معًا لتطوير حلول تقدم قيمة لمجموعة متنوعة من المشاركين في نظام الرعاية الصحية ، من المرضى ومقدمي الخدمات والدافعين والمنظمين إلى الأدوية وغيرها. ستستخدم G42 Healthcare منصة HealthSight الخاصة بها لتعزيز توحيد مجموعات بيانات الرعاية الصحية متعددة الوسائط وتمكين توليد الرؤى من خلال التحليلات المتقدمة والتعلم الآلي.


من جهته قال أشيش كوشي ، الرئيس التنفيذي للمجموعة في جي 42 للرعاية الصحية:" لن تساعد مجموعة الحلول التي نطورها في تحقيق الهدف الأساسي للرعاية الصحية مثل نتائج أفضل من خلال الرعاية التي تتمحور حول المريض فحسب ، بل ستمكّن أيضًا من خفض تكلفة الرعاية وتحسين تجربة المرضى وموظفي الرعاية بما في ذلك الأطباء والممرضات " 


منصّة" ملفي"

تماشياً مع الجهود المستمرة لتعزيز تجربة المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية ونتائج المرضى في أبوظبي ، أعلن 'ملفي' مؤخرًا أن جميع المستشفيات العامة والخاصة في الإمارة مرتبطة الآن بالمنصة. تعدّ هذه خطوة مهمة نحو السماح لمقدمي الرعاية الصحية بتبادل المعلومات الصحية المهمة للمرضى بأمان في الوقت الفعلي ، وإنشاء قاعدة بيانات مركزية لسجلات المرضى الموحدة.

المصدر: جلف نيوز 


LINK: https://gulfnews.com/amp/uae/abu-dhabi-set-to-establish-centre-of-digital-health-to-analyse-data-develop-solutions-1.86792003



انشر المقال: