أبوظبي: تساعد دائرة تنمية المجتمع الأشخاص المصابين بالتوحد على المشاركة الفعّالة في المجتمع

أبوظبي: تساعد دائرة تنمية المجتمع الأشخاص المصابين بالتوحد على المشاركة الفعّالة في المجتمع

أبوظبي: أكدت دائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي أن الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد ، الذي يصادف 2 أبريل ، يمثل فرصة لتمكين الأشخاص المصابين بالتوحد من المشاركة الفعالة في المجتمع.

سيتناول الاحتفال هذا العام التعليم الجيد الشامل للجميع كجزء من هدف التنمية المستدامة 4 (SDG 4) ، والذي يركز على ضمان التعليم الجيد الشامل والمنصف وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة لتحسين حياة الناس والحد من أوجه عدم المساواة.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة ليلى عبد العزيز الحياس ، المديرة التنفيذية لقطاع الرقابة الاجتماعية والابتكار في دائرة التنمية الاجتماعية: "تبذل الدائرة جهودًا كبيرة مع الشركاء ، من خلال استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم، لتمكين الأشخاص المصابين بالتوحد" ، مشيرة إلى أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع. وأضافت الدكتورة الحياس: "لديهم كامل الحقوق ليعيشوا حياة كريمة ، والحصول على تعليم جيد و فرص عمل مناسبة".

وقالت الدكتورة الحياس: “إن الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد هو فرصة لتسليط الضوء على اضطراب التوحد، ورفع وعي المجتمع بأهمية قبول الأشخاص المصابين بالتوحد. إنهم جزء من التنوع البشري. تقع على عاتق المجتمع وجميع الكيانات مسؤولية ضمان حصولهم على الحقوق والفرص المتكافئة في مجالات الصحة والتعليم والعمل والمشاركة المجتمعية ".

وقالت إنه من الضروري أيضًا زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر إصابة الأطفال بالتوحد وتشخيصهم - فكلما كان التشخيص مبكرًا ، زادت فرص التدخل المبكر.

وأشارت الدكتورة الحياس إلى أن هذا اليوم هو مناسبة لمعالجة وتوضيح المعلومات الكاذبة والصور النمطية حول التوحد ، ودعم الأسر للتعامل مع أطفالهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة لرصد العلامات المبكرة للتوحد والسعي للتدخل في أقرب وقت ممكن.

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/abu-dhabi-department-of-community-development-helps-persons-with-autism-to-actively-participate-in-society-1.86910557



انشر المقال: