أبوظبي توافق على إجراء الاختبار التجريبي لأجهزة مسح متقدمة لتحديد الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا

أبوظبي توافق على إجراء الاختبار التجريبي لأجهزة مسح متقدمة لتحديد الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا

في إطار الجهود المبذولة لمواكبة آخر المستجدات واستخدام أحدث الأجهزة الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، وافقت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي على الاستخدام التجريبي لأجهزة مسح جديدة متقدمة لتحديد حالات فيروس كورونا المحتملة في مواقع مختارة في الإمارة وذلك كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز حماية الصحة العامة والسلامة باستخدام أحدث التقنيات.

وبدورها، تسهم هذه الأجهزة المتطورة الحديثة في تعزيز وسائل الوقاية من الفيروس وتحسين الإجراءات الاحترازية الحالية، دون إجراء أي تغييرات على البروتوكولات الحالية، حيث توفر الشاشات التكنولوجية نتائج فورية وفعالة للفحص الجماعي للكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا بدون إجراء أي تصوير أو تسجيل ومن مسافة بعيدة، مثل عند الدخول إلى الأماكن العامة.

وخلال المرحلة التجريبية، سيتم استخدام الماسحات الضوئية عند نقاط الدخول إلى الإمارة وبعض المواقع العامة في جزيرة ياس وفي نقاط محددة للدخول إلى منطقة المصفح أو الخروج منها. وفي حال حدد الجهاز شخصًا على أنه غير مصاب، فيُسمح له بالدخول، أما إذا حدد الماسح الضوئي شخصًا يحتمل أن يكون مصابًا، فيجب عليه إجراء اختبار مسحة الأنف في غضون 24 ساعة مجانًا.

وام


انشر المقال: